زارت الفنانة الكولومبيَّة، شاكيرا،تل أبيب،حيث إلتقت بالرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، كما جالت على الأطفال في المدارس.


تل أبيب: زارت النجمة الكولومبيَّة اللبنانيَّة الأصل،شاكيرا،إسرائيل تلبية لدعوة الرئيس شيمون بيريز الذي وصفها بـ quot;رسول السلامquot;.

جاءت زيارة شاكيرا للمشاركة في افتتاح المؤتمر الرئاسي الإسرائيلي الذي حمل عنوان quot;مواجهة الغدquot; في القدس، والذي يهدف إلى الرقي بالتعليم لكونه الاستراتيجية الأفضل للاستقرار والسلام في العالم.

بعد تقديمها من قبل بيريز كسفيرة quot;اليونيسيفquot; للنوايا الحسنة، شكرت شاكيرا الأخير وقالت إنها: quot;سعيدة لكونها في إسرائيل، الأرض التيتعتبر أم الحضارات الروحانية في العالمquot;.

وتحدثت شاكيرا عن زيارتها مدارس إسرائيلية، تضم أطفالاً يهودًا وفلسطينيين، وقالت: quot;رأيت كثيراً من القمصان المكتوب عليها برشلونة (في إشارة إلى نادي برشلونة الرياضي، وفكرت كم من المذهل إن رأينا العالم يتصرف كفريق مثل برشلونة، حان وقت ارتداء القمصان للفوز بمباراة التمييز العنصريquot;.

وحيَّت شاكيرا الأطفال بالعبرية قائلة (شالوم) أي (سلام) بالعربية، مشددة على رغبتهافي الذهاب إلى مدرسة مزدوجة اللغة، لأهميتها في خلق جو من التعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

بدوره وصف بيريز شاكيرا quot;برسول السلامquot;، وقال إن: quot;أولوياتها موجهة إلى الفقراء والذين يعانون التمييزquot;، وأضاف quot;تحرّكت مشاعري عندما استمعت إلى أغنيتك حول إفريقيا، ما هو صحيح بشأن إفريقيا ينطبق على بقية العالم، وعلى الشرق الأوسطquot;.

الجدير بالذكر أيضًا أن مؤسسة شيمون بيريز الخيرية وقّعت اتفاقيتين مع مؤسستي quot;برشلونةquot; وquot;الأقدام الحافيةquot; التابعة لشاكيرا، لتعزيز دول التعليم وتأهيل الأطفال على بعض القيم مثل الرياضة.

ولكن هل ستخسر شاكيرا جمهورها العربي إزاء هذه الزيارة؟ وهل يكون طبع الختم الإسرائيلي على جواز سفرها عائقًا أمام دخولها إلى بعض البلدان العربية مستقبلاً؟.