عاد الطالب اللبناني، غيلبيرت سايمون، إلى الأكاديميَّة، بعد حصوله على أعلى نسبة من تصويت الجمهور، وذلك في السَّهرة الرابعة عشرة من برنامج quot;ستار أكاديميquot;.


بيروت: إنطلقت المراحل الأخيرة من برنامج quot;ستار أكاديميquot;، ولم يتبق سوى أسبوعين على السهرة النهائيَّة، الَّتي ستشهد تتويج نجم عربي جديد، وفي البرايم الرابع عشر الذي كان طربيًّا شبابيًّا بامتياز، حلَّ كلّ من الفنانة المصريَّة شيرين، والفنان الفلسطيني فادي إندراوس، ضيفين عليه، وخرج فيه الطالب السوري محمد دقدوق والطالبة الفلسطينيَّة ليان بزلاميط، بعدما أنقذ الجمهور الطالب اللبناني، غيلبيرت سايمون، بعد أنّْ مُنح نسبة 46% من أصواتهم، وعاد إلى الأكاديميَّة ليكمل مشواره إلى التَّصفيات النصف نهائيَّة مع كلٍّ من أحمد، ونسمة، سارة، وأميمة.

سارة نجمة السَّهرة بامتياز وتبدع رقصًا وغناءً
وإفتتحت السَّهرة الطالبة السوريَّة، سارة فرح، مع أغنية quot;حب إيهquot; لأم كلثوم، حيث غنَّت بإحساسٍ عالٍ، وبكاريزما لافتةٍ يصعب على أحد عدم الإنجذاب إليها، وفي ظهورها الثاني، غنَّت ضمن لوحةٍ راقصةٍ، quot;يا دلعquot; للفنانة صباح، ورقصت مع الفرقة وتمايلت على المسرح بهضامةٍ وخفَّةٍ، وكانت موفقة في كلتا الوصلتين، وعلى الرغم من الأقاويل والهجوم الذي شنَّ عليها بسبب تصرفاتها الَّتي قد تبرَّر لها بسبب علاقتها بوالدها، إلَّا أنَّها تثبت يومًا بعد يوم أنَّها رقمٌ صعبٌ في معادلة الفوز باللقب، وأنَّها مشروع فنانة نجمة متكاملة.

شيرين تعتذر عن التنشيز وتتغزَّل بنسمة
وأطلَّت ضيفة السَّهرة الفنانة المصريَّة، شيرين عبد الوهاب، على المسرح ثلاث مرَّات، وغنَّت بدايةً مع كل من أميمة ونسمة quot;كتَّر خيريquot;، وكانت وصلتهن موفقة، ويبدو أنَّ فتيات ستار أكاديمي لهذا العام، يُنبئن بمستقبلٍ واعدٍ، إلَّا أنَّ أداء نسمة في هذه الأغنية طغى على أداء أميمة، كما أنَّ شيرين بدت منحازةً إليها، وعبَّرت عن معزَّتها لها، وفخرها بابنة بلدها.

وفي إطلالتها الثانية غنَّت شيرين quot;أخيرًا تجرأتquot; على طريقة البلاي باك، حيث إرتدت فستانًا أبيض، وبدت من خلاله أنَّها استعادت رشاقتها بعد وضعها لإبنتها الثانية.

ثمَّ عادت وإعتلت المسرح برفقة نسمة وأميمة، على وقع أغنية quot;بطمنكquot;، وكانت الطالبتان مميَّزتين، ونجحتا في أداء الأغنية، لتظهر مجدَّدًا إمكانياتهما وتمكنِّهما وفهمهما لقواعد اللعبة، إلى ذلك ومع انتهاء الأغنية، تقدَّمت شيرين بالإعتذار من الجمهور على النشاز الذي صدر منها، في لفتةٍ طريفةٍ ومتواضعةٍ منها، عكس الكثير من الفنانين العرب.

أحمد في تقدِّمٍ مهمٍّ وأغاني عبد الحليم تليق به
إلى ذلك، أطلَّ الطالب المصري أحمد ثلاث مرَّات، وقدَّم بدايةً أغنية quot;توبةquot; للفنان عبدالحليم حافظ، ضمن لوحةٍ راقصةٍ، وكان هذا اللون الغنائي لائقًا به كثيرًا، وأظهر حنيَّةً في صوته، ورومانسيَّة عالية، مع التحفظ على حركته على المسرح، الَّتي تغلَّب عليها عندما غنى ورقص مع ضيف البرايم، فادي إندراوس، أغنية quot;شدتنيquot; حيث طغى عليه في الأداء، ليعود ويطل ثالثةً مع الضيف نفسه وزميله محمد دقدوق على وقع أغنية quot;طلعي منيquot;، حيث أدَّاها بطريقةٍ أفضل من الإثنين، وكان متمكنًا من صوته.

غيلبيرت الأفضل بين النومينيه، وليان لا تعطى إهتمامًا كغيرها
وبعدها كانت وصلة مع النومينيه الثلاثة، حيث أدَّت ليان أغنية quot;لو بص بصيليquot; وكان أداؤها عاديًّا جدًّا، إلَّا أنَّه كان الظهور الوحيد لها عكس غيلبيرت الذي أطل مرَّة أخرى منفردًا، ودقدوق الذي غنّى مرَّتين واحدة مع إندراوس وأخرى منفردًا، واللافت كان حضور والدتها بين الجمهور لتشجيع ابنتها.

أمَّا دقدوق فقد غنَّى quot;علوَّاهquot; للفنان ملحم زين، وكان نشيطًا على المسرح ورقص مع ليان وأشعل الحضور، إلَّا أنَّه نشَّز في المقطع الثاني من الأغنية، ثمَّ أطلَّ ثانيةً ليغني مع أحمد وفادي quot;طلعي منيquot;، وكانت المرَّة الأولى الَّتي يكون فيها مسيطرًا على إنفعالاته المفرطة على المسرح، عكس صوته الذي خرج عن السيطرة ونشَّز خلال أداء الأغنية، ومن ثمَّ كانت له وفقة منفردة مع أغنية quot;الغربةquot; للفنان اللبناني فارس كرم، الَّتي أدّاها جيِّدًا وألهب المسرح على وقعها.

أمَّا غيلبيرت فقد غنَّى quot;This is my lifequot; بدايةً، وكان شديد الإرتياح على المسرح، وكان حضوره لافتًا، كما غنَّى ثانيةً منفردًا أغنية quot;Let's twist againquot;، وتخلى خلال هذه الوصلة عن إرتداء القبعة الَّتي لم تفارقه في جميع إطلالاته، وحضوره المسرحي كان قويًّا، وإستطاع إشعال الجمهور الذي تفاعل معه، وبدا شديد الثقة بنفسه.

أميمة ونسمة تبدعان في لوحتين منفصلتين
ومن ثمَّ كان للطالبة أميمة ظهور ثالث من خلال لوحة راقصة مع أغنية quot;ولا أداريquot; للفنانة أصالة، الَّتي غنَّتها بطريقة لافتةٍ ومميَّزةٍ، لتُدخل نفسها إلى المعادلة الصعبة الَّتي دخلتها قبلها سارة ونسمة، الَّتي قدَّمت كذلك أغنية quot;إشتقنالك يا بيروتquot; مع الفرقة الراقصة، حيث كانت وصلتها ممتازة، ولا يشوبها عيبٌ قد تنتقد عليه.