يعرض حاليًا مسلسل quot;كريمةquot; المستوحى من رواية عربيَّة، وصوِّر في عددٍ من البلدان العربيَّة كالمغرب والإمارات.


الرياض:quot;كريمةquot; هو عمل درامي خرج من رحم الرواية العربية ليؤرخ لزمن جديد للدراما، واستطاع المسلسل أن يلفت الأنظار إليه منذ الأيام الأولى لعرضه على قناة quot;أبو ظبي الأولىquot;، وغيرها من القنوات العربية، ليطل برأسه وسط هذا الزحام الشديد من الاعمال الدرامية المختلفة.

quot;كريمةquot; هى رواية بذات الاسم للأديب والروائي الإماراتي مانع سعيد العتيبة، ويخرجه إياد الخزوز، وهو من إنتاج تلفزيون أبو ظبي، بينما تقدم الخدمات الإنتاجية والفنية للعمل شركة أرى الإمارات للإنتاج الإعلامي.

وصرح المنتج المنفذ للعمل، مفيد مرعي، أن تصوير العمل تم في المناطق الحية كما وردت في الرواية، من دون حذف أو تغير، حتى يتميز العمل بالمصداقية ويكون مماثلًا للرواية التي كتبت، وتم تصوير المسلسل في مدن المغرب العربي من بينها بني ملال، الرباط العاصمة، فاس، مكناس، ومواقع الأحداث الأخرى، وأيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويحكي العمل عن فتاة تدعى quot;كريمةquot; تبلغ من العمر ستة عشر عامًا، تخسر والدها في حادث سير مروع، وهي واسرتها المغربية في سيارة، وتصطدم بسيارة شاب إماراتي يدعى quot;عليquot;، وتعلم وتتيقن من أن قاتل والدها وهو quot;عليquot; سائق يعمل لحساب quot;أبي يوسفquot; رجل أعمال إماراتي،وتقرر أن تعمل عند quot;ابي يوسفquot; حتى تتسنَّى لها الفرصة للقصاص من قاتل ابيها، فتتحول قصتها إلى حب ورغبة في الإنتقام في آن واحد.

وصرح مرعي أن إختياره لرواية quot;كريمةquot; التي كتبها مانع العتيبة كان ايمانًا منه بدور الرواية العربية في النهضة بالدراما التليفزيونية والإرتقاء بها، فعمد على اختيار مخرج متميز حتى يعطى الحياة لـquot;كريمةquot; ليراها الجمهور على شاشة التلفاز، فلم يجد اجدر من المخرج إياد الخزوز حسب تصريحه.

يشارك بالعمل نخبة من الفنانين العرب من عدة دول عربية من بينهم عاكف نجم من الأردن، ميساء مغربي، وإبراهيم الحربي، ومنصور الغساني، وعبد الرحمن الزرعوني من الإمارات، وربيع القاطي، الهام وعزيز، بشرى اهريش، فاتن هلال بيك، فرح الفاسي، نجاة خير الله من المغرب وآخرون.