قال الفنان المصري، خالد صالح، أنَّه يتمنَّى تجسيد شخصيَّة الرَّئيس التونسي السَّابق، زين العابدين بن علي،معتبرًا أنَّ الرَّئيس الليبي، معمر القذافي، قام بتمثيل دوره على أكمل وجه.


القاهرة: أعرب الفنان، خالد صالح، عن امله في ان يقدم دور الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، في عمل فني، نظرًا لكونه ساهم في نجاح الثورة في بلاده، من خلال تصرفاته اللامنطقية، مشيرًا إلى ان الثورات العربية ما كانت لتنجح لولا غباء الانظمة الحاكمة.

وقال صالح في حواره مع الاعلامية، لميس الحديدي، في برنامج quot;نص الحقيقةquot; مساء امس، انه ان قرار النزول إلىميدان التحرير كان سهلاً، لكن الصعب كان معرفة حقيقة ما يدور على ارض الواقع، خصوصًا في ظل وجود متغيرات مستمرة كل لحظة، مشيدًا بجلسة جمعته مع الفنان، خالد الصاوي، والتي كان لها اثر كبير في تثبيت موقفه من الثورة.

وبرر تأخره في بداية تصوير مسلسل quot;الريانquot; الذي يعرض خلال رمضان الحالي بسبب ثورة quot;25 ينايرquot;، مشيرًا الى ان مرحلة ما بعد الثورة وضعته في مأزق، خصوصًا انه احترف تقديم شخصية الفاسد، ومن ثم يرغب في الوقت الحالي في تقديم شخصيات اخرى يتابعها الجمهور.

وأوضح انه كان يتمني ان يكون المخرج العالمي يوسف شاهين موجودًا ليشاهد الثورة، لافتًا الى ان رسالة فيلمه quot;هي فوضىquot; كانت موجهة للمجتمع، ومفادها ان المظلوم قد يتحول الى ظالم بسبب المجتمع والظروف المحيطة به.

وأكد على اهمية ان يكون التغيير نابعًا من قلب الافراد، لكي نتحد من أجل بناء البلد مجددًا من البداية، مشيرًا الى ان الفن جزء من المجتمع، وبالتالي سيتغير للافضل، ويعبر عن القيم التي ارستها الثورة خلال الفترة المقبلة.