إستقرَّت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لسينما الأطفال على تكريم كلٍّ من الفنان أحمد حلمي والفنانة الشَّابَّة ياسمين عبد العزيز في دورته الجديدة.


القاهرة: اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته رقم 21 تكريم كل من الفنانة الشابة ياسمين عبد العزيز، والفنان الكوميدي أحمد حلمي، في الدورة الجديدة من المهرجان، والتي تنطلق بدءًا من يوم 23 آذار/مارس وحتى 30 من الشهر نفسه، بمشاركة نحو 23 دولة عربية وأجنبية.

واختارت اللجنة أيضًا المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، ليكون ضمن المكرّمين، إضافة إلى أحد صنّاع سينما الأفلام في كوريا، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن أسماء المكرّمين في الدورة الجديدة خلال الأيام المقبلة، بعد إغلاق باب تلقي الأعمال السينمائية الراغبة في المشاركة في المهرجان يوم 25 من الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن تعتذر إدارة المهرجان عن إقامة ندوات للفنانين المصريين المكرّمين بسبب عدم رغبة أي منهم في الظهور إعلاميًا، حيث يعتبر حلمي وياسمين من أقل الفنانين ظهورًا في وسائل الإعلام، وهو ما يتضح في ندرة لقاءاتهم ومقابلاتهم الإعلامية، حتى بالتزامن مع طرح أعمالهم.

وقررت إدارة المهرجان أن توجّه دعوة إلى عدد كبير من الفنانين، الذين قدموا أعمالاً للأطفال، حيث يتم إعداد قائمة بأسماء المدعويين إلى حفل الافتتاح، الذي سيقام على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة الدكتور شاكر عبد الحميد.