تشارك الفنانة الشابة، منة شلبي، في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته المقبلة، بعدما وافقت ادارة المهرجان على أن يشارك فيلمها quot;بعد الموقعةquot;.


القاهرة: في سابقة تعد الاولى منذ نحو 15 عامًا، وافقت ادارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته المقبلة على مشاركة الفيلم المصري quot;بعد الموقعةquot; في المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث كان آخر الافلام المصرية التي شاركت في المسابقة الرسمية هي فيلم quot;المصيرquot; للمخرج الراحل يوسف شاهين.

وأعربت الفنانة منة شلبي لـquot;إيلافquot; عن سعادتها بالخبر خصوصًا وأنها بذلت مجهودًا كبيرًا في الفيلم خلال التصوير الذي تمّ في الشوارع، مشيرة الى أن العمل مع المخرج يسري نصر الله أسعدها لكونه واحداً من أقوى المخرجين المصريين.

وقالت منة إنها لم تصدق الخبر عندما علمت به صباح امس،بعد أن أعلن عنهالمخرج يسري نصر الله عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، مشيرة الى أنها شكرت الله على قبول الفيلم في المشاركة الرسمية لاسيما وأنها لم تتوقع ذلك على الاطلاق، واعتقدت أنه سيتم عرضه على هامش المهرجان ضمن مشاركة الافلام المعروضة هناك.

quot;بعد الموقعةquot; بطولة منة شلبي، باسم سمره، صلاح عبد الله، ومن تأليف يسري نصر الله وعمر شامه، وهو فيلم ارتجالي اعتمد فيه نصر الله على كتابة فقرات وتسجيل الاحداث التي مرت في مصر منذ ثورة 25 يناير، ويتناول أحداث موقعة الجمل وما بعدها من أحداث سياسية، وتمّ تصوير جزء منه في ميدان التحرير خلال التظاهرات المليونية.