واشنطن: اعلنت نائبة اميركية في اعقاب اجتماع مع مسؤولين في الادارة الخميس ان كلفة عمليات التنظيف في خليج المكسيك وتعويضات ضحايا البقعة النفطية السوداء، قد تصل الى quot;الاف الملياراتquot; من الدولارات.
وقالت النائبة الديموقراكية شايلا جاكسون لي quot;سيكلفنا مليارات الدولارات -- وحتى الاف الملياراتquot;، في اشارة الى quot;عرض قدمه فريق الرئيس حول البقعة النفطية لبريتش بتروليومquot; وشاركت فيه في وقت سابق اليوم.

واعلنت النائبة عن تكساس (جنوب) quot;سيكون علينا تامين حضور متواصل ولا يمكننا ان نتوقع نهايته للتعامل مع عواقب هذه الكارثةquot;.
وكان كينيث فاينبرغ الذي كلفته الادارة الاميركية وبريتش بتروليوم (بي بي) ادارة شؤون التعويضات التي تدفع لضحايا البقعة السوداء، اعلن الاربعاء في الكونغرس انه قد تكون هناك خيارات صعبة يفترض اتخاذها في الايام المقبلة.

وقال فاينبرغ quot;ليس هناك ما يكفي من المال في العالم لندفع لكل الذين يريدون الحصول على المالquot;، مضيفا quot;انني عازم على الدفع بالنسبة الى كل الطلبات المبررةquot;.
والمجموعة النفطية البريطانية العملاقة (بي بي) التي تعهدت دفع 20 مليار دولار كتعويضات لضحايا تسرب النفط الخام، اعتبرت اخيرا ان البقعة السوداء كلفتها حتى الان 2,65 مليار دولار.