افاد المركز الوطني للاعاصير الذي مقره في ميامي بفلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) ان العاصفة الاستوائية فرانك تحولت الاربعاء اعصارا من الدرجة الاولى، هو الثالث لهذا الموسم في المحيط الهادىء، وابتعدت من سواحل المكسيك.

ميامي: في الساعة 21,00 ت غ، كان فرانك على بعد 385 كلم جنوب كابو كوريينتس في المكسيك. وبلغت السرعة القصوى لرياحه 120 كلم في الساعة ما يجعله اعصارا من الدرجة الاولى على مقياس سفير سمبسون.

وافاد المركز الوطني للاعاصير ان فرانك، وهو ثالث اعصار يضرب المحيط الهادىء هذا الموسم، كان يتحرك بسرعة 20 كلم في الساعة في الاتجاه الغربي الشمالي الغربي على ان يواصل ابتعاده من السواحل المكسيكية.

لكن الاعصار تسبب بمقتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم اثنان جراء انزلاق للتربة. واعتبر اثنان اخران في عداد المفقودين في ولاية اواكساكا المكسيكية وفق ما ذكر مسؤولون محليون الاربعاء.

واغرقت الامطار منازل وخلفت اضرارا في الطرق والجسور وطاولت اكثر من مئة قرية.

في موازاة ذلك، واصل الاعصار دانيال، وهو الثاني لهذا الموسم، عبوره قبالة جزر الكاريبي بعيدا من السواحل وبلغت سرعة رياحه 140 كلم في الساعة.

كذلك، سجلت العاصفة الاستوائية ايرل في المحيط الاطلسي، وهي تتجه ببطء الى بورتو ريكو التي قد تصل اليها الاثنين. وقد تتحول العاصفة التي بلغت سرعة رياحها 65 كلم في الساعة، اعصارا بحلول يوم الجمعة وفق المركز الوطني للاعاصير.