قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلنت وزارة البيئة اللبنانية الخميس سحب وطمر ابقار نافقة ظهرت قبالة الشاطىء شمال لبنان، في موازاة الاتفاق على اتخاذ اجراءات قانونية في حق البواخر التي رمت هذه الابقار في المياه في حال عادت الى لبنان.

وافاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة البيئة ان quot;الابقار سحبت وجرى طمرها وفق الشروط البيئية التي تضمن السلامة الصحيةquot;.

واضاف البيان ان التحقيقات في الموضوع quot;افادت ان ثلاث بواخر كانت دخلت الى مرفأ بيروت في تواريخ 16 و17 و20 آب/اغسطس الجاري وكان على متن احدى البواخر 16 رأسا نافقا وعلى متن باخرة ثانية 13 وعلى متن الثالثة ثلاثة رؤوسquot;.

وتابع quot;وقع القيمون على هذه البواخر تعهدا في مرفأ بيروت برمي هذه الابقار خارج المياه الاقليمية اللبنانيةquot;، من دون ان يكشف البيان مصدر البواخر.

وتدارك البيان ان هذه الابقار عادت وquot;ظهرت في مياه البحر قبالة البترون وكفرعبيدا امتدادا الى المدفون وكازينو لبنان وطرابلسquot; في شمال لبنان.

وعلى الاثر، تحرك الادعاء العام في الشمال فاصدر quot;مذكرات جلب بحق قبطان كل باخرة وطلب حجز البواخر، لكن تبين ان آخر باخرة غادرت المرفأ بتاريخ 21 آب/اغسطس، اي قبل يومين من بدء ظهور الابقار في البحرquot;.

وتم الاتفاق على quot;اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والرادعة بحق البواخر المذكورة في حال عودتها الى بيروتquot;.