عقب انتهاء عروض الملابس الجاهزة التي بدأت في نيويورك ثم لندن وبعدها ميلانو، إنتقلت وسائل الإعلام والمولعون بتتبع أحدث صيحات الموضة إلى باريس، وهو المكان الذي يتعين على الجميع التواجد فيه لمعرفة أبرز خطوط ربيع وصيف عام 2012.
وجاءت الأعمال التي قدمها المصمم، ماركو زانيني، لصالح دار quot;روشا-Rochas quot; للأزياء بعد رحلة داخل تفضيلات المدير الإبداعي، ومنها: المفاهيم والتطلعات التي تم تجميعها على مر الزمن، كل ما يحبه على الصعيد الشخصي وما هو قريب من القلب.
وقد عبّرت التفاصيل التي بدت تحمل في طياتها حنيناً للوطن، من الوهلة الأولى، عن آمال تحمل مشاعر لهفة للوطن لمستقبل منظور، تتضح فيه الإيماءات الشخصية. وبرز أيضاً في الأعمال لمسة أنثوية جوهرية ومناديل من الأورغانزا الحرير ذات الظلال اللونية الشاحبة ونظارات شمسية معكوسة على شكل عيون القطط مزينة بألوان متفجرة. وكانت الألوان والأقمشة من أبرز العناصر التي تمت الاستعانة بها.
كما تم تقديم مواد خاصة جديدة، كما هي العادة دائماً من دار روشا، على نحو رائع. وتم غزل الصوف والخيوط الايطالية لتصميم قطعتين رائعتين أسفنجيتين مخرمتين هما تنورة مُصَمَّمة على شكل قلم رصاص ( pencil skirt ) وسترة مترهلة.
وتم طي طبقات مزدوجة من الأورغانزا الحرير في شرائح وأدرجت في طبقات بممرات متشابكة لتطوير قماش ذو ترابيع شفاف أحادي اللون، كما تم نسج اللونين الأزرق والبرتقالي في نسيج منقوش عليه بطريقة الجاكار. ويتم كذلك تطريز الملابس الخاصة بحفلات الكوكتيل الرقيقة باللونين الليموني والكيوي بصورة يدوية في إيطاليا، وهي تشكيلة جميلة يمكن إرتدائها خلال الموسم المقبل. وتم كذلك تصميم الفساتين التي يمكن ارتدائها في السهرات بأطوال وأشكال جديدة ومتميزة.