قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم المصمم اللبناني طوني يعقوب مجموعته الجديدة لأزياء الـquot;كوتورquot; للعام 2012 من خلال عرض أُقيم مؤخرا في بيروت، وسط أجواء تميزت بالإبتكار والتجدد. وقد إختار يعقوب لهذه المجموعة إسم quot;بريفيهquot; أي خاصة. وكما الإسم فقد حملت الفساتين رؤية المصمم الخاصة التي شهدت مزجاً جديداً للألوان، القصات والأقمشة. ولعل أكثر ما أراد المصمم إبرازه في هذه المجموعة هو أنوثة المرأة، حيث إختار أن يعيدإليها إغراءها غير المبتذل المستوحى من ثمانينيات القرن الماضي.
وقد جسّد طوني يعقوب الإغراء الأنثوي في أزياءٍ غمرت جسد المرأة بقصّات مفصّلة لتحدده بدقّة وتضعه في إطارٍ عصري، مبتكر وأنيق. وزيّنت المجموعة حبّات الكريستال، التي أصبحت تميّز تصاميم يعقوب، والتي إمتزجت ألوانها بشكل رائع فشهدت خلطاً بين الأخضر والكحلي، الأحمر والبنفسجي، الأحمر والكحلي، الزهري والأحمر، كما الرمادي والزهر. أما الأقمشة فقد أتت غنيّة ومبتكرة وبعضها خاص بالمجموعة حمل توقيع أبرز الماركات العالمية .
حضر العرض نخبةمن الوجوه الإجتماعية والفنية، التي دعاها يعقوب لتشاركه العرض الأول لمجموعته، الذي أُقيم في مكان خاص تميز بالحميمية، خطف الأنظار وأعاد الذاكرة الى عروض شانيل وديور خلال الستينيات.