لقد باتت المستحضرات التجميلية، المصنوعة من عناصر طبيعية عضوية، تعتبر بديلاً فعّالاً عن بعض التقنيات التجميلية نظراً الى أنها تحقق نتائج جيدة في معالجة بشرة الوجه والجسم وتكفل العناية التامة لها.
quot;إيلافquot; إلتقت مستشارة الجمال في مركز quot;ماساداquot; التجميلي، بولا راضي، التي تحدثت عن أهمية هذه المستحضرات وأنواعها في محاربة الشيخوخة وتحقيق النضارة، فقالت:


أصبحت النساء تبحثن اليوم عن كافة الوسائل التجميلية والمستحضرات المختلفة لمعالجة بشرات وجوههن وأجسامهن، ولعل المستحضرات المصنوعة من مواد عضوية باتت تلقى رواجاً كبيراً نظراّ للنتائج الجيدة التي تحققها. فهذه المستحضرات تدخل الى الطبقات الجلدية العميقة لتعالج مشاكلها المختلفة، كما تعمل على معالجة النفس والفكر في الوقت نفسه من خلال تأمينها للإسترخاء.
وهذه المستحضرات العضوية تتنوّع وتختلف في ما بينها من حيث التركيبة، لتؤمن إحتياجات البشرة المتعددة وتعالج المشاكل المختلفة. منها المخصصة لبشرة الوجه، أمثال:


-المستحضرات التي تحتوي على سائل الذهب واللؤلؤ الطبيعي الذي يملك مفعولاً مماثلاَ لمفعول البوتوكس حيث يعمل على ترخية العضلات، ما يخفف من عمق التجاعيد تدريجياً ويجعلها تختفي. وهذه المستحضرات تحافظ على إطار الوجه من الترهل.
- المستحضرات التي تحتوي على الـquot;هولورنيك أسيد- Hyaluronic Acidquot; الموجود في البشرة أصلاً، فهو يعمل على تنشيط مادتي الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي الى شدّ البشرة بشكل واضح للعين بعد عدة إستعمالات.
-المستحضرات التي تحتوي على الكافيار الطبيعي الغني بالفيتامينات المغذّية لنضارة البشرة وحمايتها من الشيخوخة.
-المستحضرات التي تحتوي على الزيوت الاساسية TM Complex التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.
-المستحضرات التي تحتوي على نبات الـquot;بوربيري- Burberryquot;، لتبييض البشرة دون حصول التقشير المزعج والتي تمتاز بخاصية إيجاد حاجز للنتيجة التي تمّ التوصّل إليها.


ومنها المخصصة للجسم، أمثال:
-المستحضرات التي تحتوي على الأملاح والزيوت التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة نهائياً وترطيب الجلد من الأعماق.
-المستحضرات التي تحتوي على الكافيين لمعالجة السيلوليت، بعد أن أثبتت الدراسات أن الكافيين ينظّف الجسم من السموم. وهذه المستحضرات تدخل الى الأعماق الجلدية ويستمر تفاعلها داخل الجسم لمدة 2-3 ايام من الخضوع للجلسة.
-المستحضرات التي تحتوي على مجموعة من المواد العضوية للتنحيف حيث تعمل على حرق الدهون، كما تساهم في معالجة أوجاع المفاصل.
-المستحضرات التي تحتوي على عدد من الزيوت الطبيعية العلاجية Aroma Therapy التي تخفف من إحتباس المياه في الجسم، كما تعالج آلام الظهر.
-المستحضرات التي تحتوي على الأملاح والزيوت الطبيعية للتخلّص من الخلايا الميتة وترطيب الجسم.


وأشارت المستشارة بولا راضي، الى أن هذه المستحضرات العضوية تعالج جميع أنواع البشرة، لكنها تحتاج الى تطبيق quot;بروتوكولquot; معين أي إتباع خطوات محددة للحصول على النتائج المرجوة.

كما أكدّت على أن الوقت الحالي ملائم جداً للبدء بالعلاجات، لا سيما مع قدوم فصل الشتاء وإنتهاء فصل الصيف الذي يتسبب بجفاف البشرة وبظهور التصبّغات الجلدية نتيجة التعّرض لأشعة الشمس ولحرارتها. حيث يمكن البدء بعلاج التبييض وإعادة النضارة والرطوبة لبشرة الوجه. كذلك علاجات الجسم لتجديد الخلايا، الترطيب العميق وإعادة المظهر المتناسق.

وتحدثت عن علاجات طبيعية أخرى بواسطة الـquot;شاكراquot; وهي نوع من الأحجار نصف الكريمة التي تعمل على توزيع الطاقة بين أعضاء الجسم المختلفة وتعديلها، ما يطرد السموم وينعكس جمالاً خارجياً على الجسم. بالإضافة الى أحجار الـquot;كوارتزquot; التي تستخدم كقناع طبيعي للوجه من أجل ترخية العضلات وتخليض البشرة من السموم.