إذا أردتِ المحافظة على بشرة نضرة وقليلة التجاعيد ،فما عليكِ سوى إتباع النصائح الغذائية التي قدمتها إختصاصية التغذية نانسي حبيقة :

1-أكثري من تناول المياه (ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً).

2-ركزي على الزيوت النباتية مثل زيت الزّيتون ،زيت دوار الشمس ،زيت الكانولا.بالإضافة الى الجوز والفستق بسبب إحتوائها على الفيتامين E المفيد جداً لنضارة البشرة.

3-تناولي الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر والبذور مثل السمسم و دوار الشمس.

4-أدخلي الأسماك مثل السّردين والسلمون الى وجباتك الأسبوعية (ما لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا)لأنها تحتوي على الأوميغا 3 المفيد جداً للبشرة .

5-إستبدلي وجبة السناك غير الصحية بحفنة من الّلوز النيء ،فهو يُبقي بشرتك ناعمة ورطبة.

6-تناولي البطيخ الأحمر ،فقشره يحتوي على الفيتامينات A,B وC .وبذوره تحتوي على السيلينيوم،الزنك والفيتامين E التي تحمي ،جميعها، البشرة من التأكسد الذي يؤدي الى تضررها وشيخوختها المبكرة.

7-لا تهملي الخضار والفاكهة لأنها مهمّة جدّاً للبشرة ،وأبرزها:
shy;البروكولي الذي يساعد على إعادة بناء البشرة المتضرّرة من أشعة الشمس، كما أنّه غنيّ بالبيتا كاروتين ،الذي يُبقي عينيك رطبتين و يمنحهما لمعانا وبريقا.
shy;الأفوكادو لأنه يحتوي على الفيتامين E ، ما يجعل بشرتك ناعمة و يساعد على تمليس بعض التّجاعيد.
shy;توت العليّق بجميع أنواعه ،خاصة quot;البلوبيريزquot; لأنه يحتوي على الفلافونويدز الذي يؤمن الحماية للعينين و يحافظ على قوّة النظر.كما يجنبّك ظهور طبقة من الجلد المترهل حول الفمّ وفي منطقة الخدين ويحمي من التأكسد .
shy;الكيوي لأنه يحتوي على الفيتامين C ،فيؤمن الحماية لنوعية ولون البشرة ويساعد على بناء الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة .
shy;الفطر لأنه يحتوي على الزنك الذي يساعد على بناء الكولاجين ويحافظ على شباب البشرة.
shy;البطاطا الحلوة لأنها تحافظ على ليونة البشرة.
shy;التّفّاح نظرا لغناه بالفيتامينات التي تساعد على تفادي بعض الحساسيّات في البشرة مثل الأكزما.