يعتبر كريم الأساس من الركائز الأساسية لنجاح الماكياج كونه يعمل على توحيد لون البشرة ويجعلها متجانسة ويمنح المرأة طلة جذابة خالية من الشوائب.
تساؤلات عديدة قد ترد على خاطر معظم النساء المهتمات بالظهور بأبهى طلة، تتعلّق بكيفية تطبيق كريم الأساس بالطرق الصحيحة.
quot;إيلافquot; حملت تلك التساؤلات وتوجهت بها الى خبير التجميل أحمد قبيسي ،فأجاب عليها من خلال الموضوع التالي:


bull;هل صحيح أن كريم الاساس لا يعطي طلّة طبيعية؟
بالعكس،فإذا تمّ إختيار كريم الاساس بما يتلاءم مع تركيبة بشرة كل سيدة ،حاجاتها ولونها الطبيعي،فسوف يجعل الماكياج شفافا وناجحا.
وللحصول على ذلك ،عليكِ ترطيب وجهك قبل توزيع كريم الأساس ،ثم ضعي مقدار حبة حمص من الكريم وقومي بتدفئتها بين راحتي يديك ،ثم قومي بتوزيعها بشكل متوازٍ على كامل الوجه.ولا تنسي تمليس الفائض بطريقة التدليك الخفيف كي تمتصها البشرة كليا.
ثم تذكري أنه عليك إختيار لون كريم الأساس ،أفتح لونا بردجة أو درجتين من لون بشرتك ،لأن فعل التأكسد يجعله أغمق بعد مرور ساعة من تطبيقه.
bull;هل يؤدي الى إبراز التجاعيد ،كما هو شائع؟
إن المبالغة في كمية كريم الأساس المستخدمة وسوء توزيعها يجعل التجاعيد بارزة.لهذا السبب يُنصح بإختبار صيغة رقيقة من كريم الأساس مخصصة للبشرة التي تتخللها بعض التجاعيد ،وتوزيعها بإعتدال ونعومة على كامل الوجه بعد تدفئتها بين راحتي اليدين.
bull;هل يجب تطبيق البودرة الحرّة فوق كريم الأساس؟
إن تطبيق البودرة الحرّة على الوجه بعد إستخدام كريم الأساس يساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة ويجنبك لمعان البشرة ،كما يحول دون إلتصاق غبار الجو بالمسامات.
إذا تم إستخدام كريم الأساس المطفأ (Mat) الذي يترك ملمسا مخمليا على البشرة ،فقد يكون من غير الضروري تطبيق اي نوع من البودرة فوقه.
bull;هل يؤدي كريم الأساس الى جفاف البشرة؟
لا يتسبب كريم الأساس بجفاف البشرة أبدا ،إلا في حال إستخدام تركيبة لا تلائم نوع بشرتك أو غاب عنك ترطيب بشرتك قبل تطبيقه (إذا كانت من النوع الجاف).
bull;هل يعيق كريم الأساس تنفس البشرة ؟
إن الرئتين هما المسؤولتان عن تنفس الخلايا والجلد.صحيح أن كريمات الأساس القديمة كانت سميكة وكانت تشبه القناع لدى وضعها،لكن الصورة العصرية باتت رقيقة تخفي عيوب الجلد بأسلوب طبيعي .كما أن هناك بعض كريمات الأساس التي تحتوي على عناصر مرطبة وأخرى مقاومة لأشعة الشمس بالإضافة الى الفيتامينات ،ما يؤمن الوقاية المطلوبة للبشرة.