عرفت رانيا يوسف كيف تلفت الأنظار إليها من خلال مظهرها الأنيق الذي يتسم بالبساطة وإختياراتها للملابس وللموضة بوجه عام .
quot;إيلافquot; إلتقت هذه الفنانة المميزة في حوار جمالي لا يخلو من المتعة.

-بداية،كيف تصفين علاقتك بالموضة؟
علاقة جيدة وحذرة في نفس الوقت ،فأنا متابعة جيدة للموضة لكن لم أصل حد الهوس..

-كيف تستفيدين من آخر صيحات الموضة إذن ؟أختار منها ما يناسبني، ولا أعمد الى شراء أي قطعة سواء كانت من الملابس أو من الأكسسوارات إلا إذا كانت تناسبني وتُشعرني بالراحة عند إرتدائها.ولا أنجذب الى القطع لمجرد أنها موضة رائجة.

-هل تعتبرين الجينز،قطعة الملابس التي لا تغيب عن موضة كل عام؟ صحيح، ففي كل عام يفرض الجينز وجوده على ساحة الموضة. وهو يشغل حيزاً كبيراً في خزانتي تصل الى 70 في المئة .يعني أنه قطعة أساسية بالنسبة إليّ ،أعتمد عليها في خياراتي بشكل شبه يومي،كونها أنيقة وتتلائم مع مناسبات عديدة كما أنها سهلة الإرتداء وبسيطة في شكلها .

-في المناسبات نلاحظ أنك غالباً ما تتجهين الى إرتداء الفساتين القصيرة.فهل هي الفضلة لديك ؟
طبيعة المناسبة هي التي تفرض شكل الفستان ،طوله ،لونه وقماشه أيضاً.وإذا كانت المناسبة تسمح بإرتداء الفستان القصير والطويل ،فأعمد الى التنويع ،أي أختار القصير تارة والطويل تارة أخرى.

-ما هي الوانك المفضلة ؟
قد أضطر للتنويع بين الالوان في أحيان كثيرة، لذا فأنا أرتدي جميع الألوان وليس لدي أي مشكلة في ذلك.لكنني أعشق اللون الليلكي وأشعر عندما أرتديه بالبهجة والسعادة.

-تُوجَّه إنتقادات حادة للفنانات المصريات بحيث يتهمهم البعض بالبعد عن الأناقة وعدم مواكبة الموضة ؟
هذا غير صحيح،فأنا لا أتفق مع الذين يقولون هذا الكلام ،لأن الفنانات المصريات يظهرن فى قمة التألق والأناقة، كما يرتدين الماركات العالمية ويلبسهن مصممو أزياء عالمين .لذا فإن هذا الإتهام باطل.

-من هي الفنانة التي تعجبك طلّتها وخياراتها في الملابس؟
أحب النجمة العالمية سلمى حايك وأجدها مميزة وذكية جداً في ما تختار.كما تعجبني ملابس الفنانات منى زكي،أروى جودة ومنة شلبي .

-ولماذا تصرّين على إختيار اللون الأسود لشعرك؟
ليس إصراراً، ولكن الأسود هو لون شعري الطبيعي الذي لم أختاره بنفسي، ولهذا السبب أحبه جداً. كما أشعر أنه يليق بي،وجمهوري يحبه ودائما ما يعلنون إعجابهم به .

-هل هذا يعني أن من المستحيل تغييره؟
لقد قمت بتفتيح لون شعري قليلاً في مسلسل quot;أهل كايروquot; الأخير ،حيث صبغته باللون البني كنوع من التغيير.لكن المستحيل هو أن الجأ الى تلوينه بالأشقر ،لأنه لا يتلاءم مع بشرتي الخمرية أبداً.

-ماهو لون العدسات اللاصقة التي تفضلينها ؟لون عيني هو اللون المفضل لدي ،فأنا لا أحب العدسات اللاصقة ولكن قد أضعها أثناء تصوير مسلسل معين إذا كانت الشخصية تتطلّب هذا التغيير.كما حصل في مسلسل quot;حرب الجواسيسquot; حيث إستعنت بالعدسات الرمادية لأنني كنت أقوم بدور فتاة أجنبية .

-هل تناصرين عمليات التجميل أم تعارضينها؟
إنها عمليات تشويهية وليست عمليات تجميلية، لأنها دائما تشوّه ما خلقه الله.وبرأيي ان عمليات التجميل بدل أن تصحح العيب ،إذا وجد، فإنها تجعله يبدو أكثر سوءً.لقد خضت هذه التجربة ذات مرة ولكن لن أكررها.

-ما هي العملية التي أجريتها؟
أجريت عملية تصحيح لأنفي لأنني كنت مضطرة بسبب وجود مشكلة تعوق التنفّس في عظمة الأنف وتلتها عملية تجميلية.

-كيف تصفين علاقتك بالرياضة؟
الرياضة من الأمور الأساسية والهامة جداً في حياتي.فأنا أزاولها و بشكل يومي لمدة ساعتين على الأقل. وحتى خلال شهر رمضان لا أتوقف عن مزاولتها.