حلّت النجمة التركية quot;توبا بويوكستنquot; أو quot;لميسquot;، كما تحمل اسما في المسلسلات المدبلجة الى العربية، أولى في الإستفتاء الشهري الذي تجريه صفحة موضة وأزياء كل شهر، بنسبة أصوات 61,67% وحازت لقب النجمة التركيةالأجمل. فيما حلّت quot;بيرين ساتquot; أو quot;سمرquot; ثانية بنسبة أصوات 33,98% وسونغول أودن ثالثة بنسبة أصوات 4,36% .


توبا هي إحدى الممثلات التركيات الشهيرات بأعمالها الدرامية والسينمائية بالاضافة الى الإعلانية الدعائية التي تعتبر أبرزها مستحضرات بانتين للشعر.

بدأت شهرتها مع مهنة عرض الأزياء وساعدها طولها (175 سم) قبل الانتقال للإشتراك بمسابقات جمالية، ثم تعود لتستقر، في العام 2004، على مهنة التمثيل، بعد أن التقت الممثل quot;تومريس غريتلي اوغلوquot; المعروف بـquot;مرادquot;، بطل مسلسل quot;بائعة الوردquot;، الذي شجعها على خوض مجال التمثيل ودعمها جدياً.

دخلت قلوب العرب بعد مسلسل quot;سنوات الضياعquot;، وحازت لقب quot;محبوبة العربquot;. تميزت توبا بجمالها الطبيعي الآسر. وقد اعترفت، في اكثر من مقابلة، أن سرّ جمالها هو في بساطة ماكياجها وأزيائها. وهي ترى أنه كلما كان الماكياج بسيطاً كانت الطلّة أجمل.

تهتم توبا ببشرتها عبر غسل وجهها مرتين في اليوم، وتطبيق المستحضر الواقي من الشمس باستمرار، كذلك مرطّب البشرة في النهار والليل. تتناول طعاماً صحياً على الدوام وتشرب الماء بكثرة، كما تزاول التمارين الرياضية المختلفة باستمرار لاسيما السباحة وتحرص على النوم لساعات طويلة وكافية. وقبل تصوير أي عمل، تقول توبا، إنها تأخذ فترة نقاهة طويلة تتضمنها جلسات تدليك خاصة لتتخلص كلياً من التوتر والضغط النفسي.

تولي شعرها اهتماماً بالغاً، عبر تدليله بالأقنعة والكريمات الخاصة، لأن الشعر، برأي توبا، يجب أن يكون دائماً بأفضل حالاته أمام الكاميرا وفي الايام العادية على حد سواء.
أما للعطر فحكاية طويلة مع توبا، حيث تهوى تغيير عطرها وفق الحالة النفسية التي تمر بها. وغالباً ما تستعمل مجموعة مختلفة، في خلال أيام التصوير، عن تلك التي تستعملها في فترات الراحة والإسترخاء. لكن يبقى quot;نارسيسو رودريغزquot; هو المفضل لديها.

وفي ما يخص أزيائها تقول توبا إنها تختار ملابسها من البوتيكات والاسواق بعيداً عن دور الأزياء المعروفة، لكنها تختار الملابس الانيقة التي توفر لها الراحة في الوقت نفسه. وتعتبر أن الاناقة هي جوهر الأنوثة. وتقول إن أكثر ما يلفتها في صيحات الموضة، هي نظارات الشمس التي تعتبرها من الاكسسوارات التي يجب أن تكون دائماً وفق آخر موضة.

تزوجت توبا، مؤخراً، من الممثل التركي quot;أونور صيلاكquot; وأنجبت منه طفلتين أسمتهما توبراك ومايا. وتعتبر أنها تعيش أجمل أيام حياتها معه، لولا عدسات الكاميرا والبابارازي الدائم لها. وعن علاقتها بالجمهور العربي، تقول توبا، ان تشجيع هذا الجمهور ومحبته الصادقة لها كان اكبر مفاجأة في حياتها الفنية، والإطراء الذي حظيت به من العرب كان حافزاً لها لتقدم الأفضل على الدوام. وبرأيها إختلاف اللغة لم يشكل أي عقبة بينها وبين جمهورها العربي كون المشاعر وصدق التعبير هي لغة بحد ذاتها.