"إيلاف":& كشفت دراسة أميركية أن النوم أقل من 6 ساعات قد يزيد بمقدار الضعف أو الثلاثة أضعاف خطر الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب أو السرطان، لاسيما إن كان الشخص يعاني من مرض مزمن !

ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة أن البالغين المصابين بارتفاع في ضغط الدم أو النوع الثاني من داء البول السكري يتضاعف لديهم خطر الوفاة نتيجة أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وقال الباحثون إن النتائج أظهرت لهم كذلك أن عدم حصول البالغين، الذين يعانون من أمراض القلب، على قسط كاف من النوم كل ليلة، يتضاعف لديهم بمقدار ثلاثة أضعاف خطر الوفاة من السرطان. وأوضح الباحثون، وهم فريق من كلية الطب التابعة لجامعة ولاية بنسلفانيا، أنه يتعين على الأطباء كذلك أن يوصوا بروتين خاص بالنوم لمرضاهم الذين يعانون من الأمراض المزمنة. وتوصي مؤسسة النوم الوطنية بأن ينام الفرد البالغ ما بين 7 إلى 9 ساعات كل ليلة.

غير أن دراسة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في العام 2015 أظهرت أن حوالي 50 % من البالغين الأميركيين ينامون أقل من عدد الساعات التي يوصي بها الأطباء. وسبق أن أشارت دراسات أخرى إلى أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أمر يتسبب في زيادة خطر الإصابة بعديد المشكلات الصحية التي من ضمنها السمنة، السكري وأمراض القلب.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن الباحث الرئيسي بتلك الدراسة، دكتور جوليو فرنانديز- ميندوزا، وهو أستاذ مساعد بقسم الطب النفسي في كلية طب جامعة ولاية بنسلفانيا، قوله "توضح دراستنا أن الحصول على القسط الطبيعي والمعتاد من النوم قد يساعد على وقاية بعض الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف والمخاطر الصحية. لكن هناك حاجة لمزيد من البحوث لمعرفة ما إن كان لتحسين وزيادة عدد ساعات النوم عبر علاجات سلوكية أو طبية أن يحد من خطر وفاة الأشخاص بشكل مبكر أم لا".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7526949/Adults-chronic-diseases-sleep-6-hours-risk-early-death.html

&
&