قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين : تعتزم الصين بدء برنامج لتطعيم المواطنين في مقاطعة سيتشوان النائية في جنوب غرب البلاد أوائل العام المقبل، رغم أن التلقيح لم يحصل بعد على الموافقة الرسمية.

تلقى ما لا يقل عن مليون شخص بالفعل تلقيحا في الصين بعد الموافقة على لقاحين تحت التجربة "للاستخدام في حالات الطوارئ"، لكن حتى الآن اقتصر الأمر على المجموعات ذات الأولوية مثل موظفي الدولة والطلاب الدوليين.

ولدى الصين خمسة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المراحل النهائية من التطوير، لكن لم يتلق أي منها موافقة رسمية من السلطات ولم يتم نشر نتائج تجاربها في المراحل الأخيرة بعد.

وصرح مسؤول صحي بالمقاطعة لوسائل الإعلام المحلية أنه سيتم توفير اللقاحات لعامة الناس في سيتشوان بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في فبراير.

وقال مسؤولون الخميس إن 118 ألف جرعة لقاح وصلت إلى المقاطعة حتى الآن، مع خطط لتلقيح جميع الفئات المعرضة للخطر بحلول 5 فبراير قبل تعميم البرنامج على بقية السكان. ولم يحدد المسؤولون الجهة التي طورت وانتجت اللقاحات.

سيتشوان هي أول مقاطعة تحدّد جدولًا زمنيًا لخطط التطعيم لعامة الناس. تمت السيطرة على فيروس كورونا المستجدّ، الذي ظهر للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي، إلى حد كبير في البلاد، لكن ظهرت لاحقا سلسلة من بؤر التفشي المحلية.

وظهرت بؤر صغيرة لإصابات كوفيد-19 في سيتشوان خلال الأسابيع الأخيرة، مع تسجيل إصابة واحدة جديدة بالفيروس الجمعة.