إيلاف من الرياض: حددت المملكة العربية السعودية 31 مارس 2021 موعدًا لرفع الحظر على السفر بسبب كورونا، واستئناف جميع الرحلات الجوية الدولية من المملكة وإليها.

وقال بيان أصدرته الداخلية السعودية ونشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) إن رفع الحظر سيدخل حيز التنفيذ في 31 مارس 2021، وسييشمل السماح للمواطنين بالسفر من المملكة وإليها، ورفع الحظر المؤقت عن الرحلات الجوية الدولية، فضلا عن إعادة فتح جميع الحدود الجوية والبحرية والبرية.

وبحسب البيان، سيتم تنفيذ تلك الإجراءات وفقًا للإجراءات والاحتياطات التي تحددها اللجنة المختصة بمكافحة كورونا، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وبين مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن قرار تأجيل فتح المنافذ الحدودية يأتي نظراً لاستمرار جائحة كورونا، وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار، ولانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة خلال الفترة الحالية، وحرصاً على الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، والإبقاء على الإصابة المنخفضة بالمملكة، وأهمية اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة.

وكانت المملكة قد أتخذت إجراءات مشددة للحد من انتشار كورونا في أراضيها، فقررت تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية أسبوعين على خلفية ظهور السلالة المتحورة للفيروس في بريطانيا، بعد ثلاثة أشهر على فتح أبوابها للمسافرين إثر فترة إغلاق استمرت ستة أشهر.