فرانكفورت : أعلن معهد روبرت كوخ للصحة العامة أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في ألمانيا تجاوز عتبة الخمسين ألفا الجمعة، بينما مددت البلاد إجراءات الحد من انتشار كوفيد-19 حتى الثامن من فبراير.

وقال المعهد أنه سجل 50642 حالة وفاة منذ بداية الوباء في شتاء 2020. و توفي 859 شخصا في الساعات الـ 24 الماضية، وهو عدد أقل بالمقارنة الأسبوعية.

وتشمل هذه الأرقام الذين كان المرض الناجم عن الفيروس السبب المباشر لوفاتهم والذين يعانون من أمراض سابقة وأصيبوا بكورونا والذين لا يمكن إثبات سبب الوفاة الدقيق بشكل قاطع.

والجمعة وحده سجل المعهد 17862 إصابة جديدة بكوفيد-19، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في ألمانيا إلى مليونين و106 آلاف و262 منذ بداية الوباء. وبلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حوالي مليونا و780 ألفا ومئتين خلال نفس الفترة.

وبلغ معدل الإصابات على مدى سبعة أيام 115,3 لكل مئة ألف من السكان على مستوى البلاد، وهو أقل قليلا من المعدل الذي سجل الخميس وبلغ 119 لكل مئة ألف نسمة. وما زال مسار الوباء في انخفاض لكن بعيدا عن الهدف الذي حددته الحكومة وهو أقل من خمسين إصابة.