إيلاف من بيروت: أكدت جمعية السرطان الأميركية أن السرطان ليس مرضاً معاصراً، بل هو داء أصاب البشر والحيوانات على مر التاريخ، ولا يرتبط ظهوره بتغيير أنماط الحياة الخاطئة كما يعتقد البعض.

ومع تقدم الطب، لم يعد هذا المرض الخبيث مرعباً كما قبل، لكن إمكانية الشفاء منه ستكون أفضل مع اكتشافه مبكراً في جسم الإنسان.

في هذا السياق، استعرض موقع "timesnownews" خمسة عوارض لا يجب تجاهلها، لأنها قد تكون دليلاً على الإصابة بالسرطان.

1- فقدان الوزن غير المبرر: فقدان الوزن عارض مشترك بين المصابين بالسرطان. وهو أول إشارة مرئية يجب التنبه لها.

2- التعب الشديد: التعب الذي يسببه السرطان لا يشبه ذلك الذي تشعر به بعد يوم عمل طويل، بل إنه تعب شديد لا يتحسن مع الراحة. فإن عجزت عن الاستيقاظ بنشاط بشكل دائم، احذر، قد تكون إشارة للاصابة بالسرطان.

3- الحمى: يمكن أن تكون الحمى من أعراض نزلات البرد أو الإنفلونزا، لكنها تزول من تلقاء نفسها. لكن الحمى التي تشير لوجود السرطان تتكرر بدون سبب واضح وخاصة في الليل.

4- الألم: تتسبب بعض أورام الدماغ بصداع مستمر لأيام، ولا تخفف من حدته العلاجات التي يصفها الأطباء. حذاري، قد يكون هذا الألم دليلاً على وجود أورام.

5- التغيرات في الجلد: إن الجلد هو أكبر الأعضاء في الجسم، ويمكن أن يكون نافذة على صحتنا بصورة عامة، ومن المفضل أن ينظر الطبيب إلى أي علامات غير طبيعية على الجلد مثل النتوءات، كما أن اصفرار العينيين أو أطراف الأصابع قد يشير إلى وجود سرطان محتمل.