&انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعائلة سعودية تقدم الهدايا لخادمة فما كان من الأخيرة إلا ان اجهشت بالبكاء فرحا بما تلقته من هدايا ثمينة.


&
فاجأت عائلة سعودية خادمة تعمل لديها بمجموعة من الهدايا القيمة، واعتبرتها العائلة كأنها واحدة من أفرادها، ويبدو أن الخادمة لم تكن تتوقع هذه الخطوة فـأجهشت بالكباء مجرد أن عرفت أن الهدايا من نصيبها.
وأظهر الفيديو الأسرة وهي توزع هدايا على أفرادها، قبل أن تنادي على الخادمة وتقدم عدداً من الهدايا لها، من بينها جوال وخاتم ذهبي، لتبدي الخادمة شدة فرحها وتبكي تأثراً من المفاجأة.
&
من جانبهم، عبر المعلقون على المقطع عن استحسانهم لتصرف الأسرة مع الخادمة، "داعين الله أن يتقبل منهم إحسانهم إلى خادمة مستضعفة وبعيدة عن أهلها"، مذكرين بحديث النبي محمد "أحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم".
&
ولا تعتبر مثل هذه الأمور نادرة أو قليلة في السعودية فعادة ما تنتشر مثل هذه المقاطع على موقع يوتيوب تكريما لخادمات يعملن لدى عائلات سعودية.
والعام الماضي احتفت عائلة سعودية بتوديع خادمتها الإندونيسية التي عملت معهم أكثر من ثلاث سنوات متواصلة، وكانت الراعي الأول للأطفال في غياب ربة المنزل.
&
واتفق أفراد العائلة حينها على تكريم هذه الخادمة بإطلاق حفل توديعي لها بحضور عدد من الأقارب، وكانت هي محل اهتمامهم جميعا، لأخلاقها العالية وحسن تعاملها مع الجميع طوال السنوات الماضية.
وقال رب الأسرة في كلمات توديعية للخادمة “لقد قدمت كل خير لأفراد أسرتنا، وكنا نرغب أن تمضي معنا سنوات أخرى، إلا أن ظروفها العائلية منعتها من الاستمرار لدينا، ويكفي أنها تركت لدينا إنطباعا جيدا عن العمالة المنزلية الإندونيسية”.
&