طهران: نفت إيران ما ورد في وسائل الإعلام الغربية حول ضلوعها في فضيحة الطائرة التي تم توقيفها الأسبوع الماضي في بانكوك بعد العثور على أسلحة على متنها وفق ما نقلته وكالة الأبناء الإيرانية quot;IRNAquot; عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهانبرست.

ويذكر أن صحيفة The Wall Street Journal كانت قد نقلت عن تقرير خبراء أمريكيين وبلجيكيين مستقلين قاموا بدراسة وثائق الرحلة، قولهم إن الطائرة من طراز quot;ايل-76quot; التي غادرت كوريا الشمالية وأوقفت في بانكوك بعد العثور على أسلحة على متنها، كانت متوجهة إلى إيران.
وأشار مهانبرست إلى أن الدول الغربية تلجأ إلى نشر الأخبار المماثلة على نطاق واسع كل ما quot;أرادت تجريد إيران من حقوقها في استخدام الطاقة النووية السلمية والضغط على طهرانquot;، مشددا على أن قضية الطائرة الموقوفة في بانكوك هي وسيلة لممارسة الضغط النفسي والسياسي على بلاده.

ويذكر أن طائرة من طراز quot;ايل-76quot; قد أوقفت في 12 ديسمبر الحالي في العاصمة التايلندية بنكوك بعد عثور رجال الأمن التايلانديين فيها على 12 حاوية تضم صواريخ أرض/ جو وصواريخ مضادة للطائرات وقواذف قنابل يدوية وكميات كبيرة من المتفجرات والذخائر. وتمت مصادرة ما عثروا عليه (قرابة 40 طنا)، فيما تقرر حبس طاقم الطائرة المتألف من خمسة أشخاص يحمل أحدهم الجنسية البيلوروسية بينما يحمل الأربعة الآخرون الجنسية الكازاخية، على ذمة التحقيق.