المنامة: اكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة اليوم اهمية اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة المقرر عقدها الاربعاء في المنامة.

وقال الشيخ ال خليفة في تصريح صحافي ان quot;هذه الاجتماعات تمثل حرص البلدين الشقيقين على تنفيذ ودعم التطلعات السامية لحضرة صاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بالعمل على تطوير وتنمية العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقينquot;.

واضاف ان quot;العلاقات الاخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين تحظى برعاية واهتمام ودعم من قيادتي البلدين مما اعطاها افقا رحبا للتطور والتنامي الذي انعكس على مجالات التعاون المشترك بينهماquot;.

كما اكد حرص مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة على تنمية التعاون بينهما بما يحقق مصلحة ورفعة شعبيهما الشقيقين لاسيما ان البلدين تجمعهما قواسم مشتركة ومصير واحد.

وقال ان اجتماعات اللجنة تحظى بأهمية كبرى نظرا لدورها المهم في ايجاد اليات العمل والمشروعات المشتركة التي تبرز مدى التعاون والتلاحم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

يذكر ان اجتماعات الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة برئاسة وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة ونظيره وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان تبدأ غدا الاربعاء في المنامة.

ويأتي هذا الاجتماع في اطار الاتفاق الموقع بين البلدين بانشاء لجنة عليا مشتركة للتعاون في ابريل من العام 2000.

ومن المقرر ان تناقش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة مختلف قطاعات التعاون التي تسهم في تحقيق المزيد من التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين الى جانب التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في عدد من المجالات كما سيعقد مؤتمر صحافي مشترك في ختام أعمال اللجنة.