المنامة: أعلن الاسطول الخامس الاميركي الذي يتخذ من البحرين مقرا له اليوم الاحد ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) سمحت لافراد عائلات الجنود من جميع الاعمار بالعودة الى البحرين فورا. وقال الاسطول في بيان اصدره اليوم ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس ابلغ ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة الذي يزور واشنطن بهذا القرار لدى اجتماعهما في العاصمة الاميركية يوم الجمعة الماضي.

ونقل البيان عن قائد القوات البحرية للقيادة المركزية الاميركية نائب الاميرال بيل غورتني quot;نحن سعداء جدا مع تغيير السياسة (المتعلقة بالعائلات)..quot;، مضيفا quot;عودة افراد العائلات من جميع الاعمار مؤشر هام للغاية للامن والاستقرار في المنطقةquot; كما انه quot;سيسهم في تحسين حياة منتسبي وزارة الدفاع والمدنيين الموجودين في البحرينquot;.

من جهته، قال السفير الاميركي في البحرين جي ادم ايرلي ان quot;وجود العائلات يساعد على تعزيز العلاقات بين البلدينquot;، مضيفا quot;نتطلع لمساهمات ايجابية على المجتمع والاقتصاد في البحرينquot;. واشار البيان الى ان هذا القرار quot;خطوة لتغيير سياسة وزارة الدفاع المطبقة منذ تموز/يوليو 2004 عندما طلبت من عائلات الجنود الاميركيين بمغادرة البحرين نتيجة مخاوف امنيةquot;، مضيفا ان quot;قرار عودة العائلات تم اتخاذه نهاية العام الماضي كخطوة اولى نحو عودة افراد العائلات من جميع الاعمارquot;.