سيُحاكم شرطي روسي سابق لاتهامه ضباطاً بالفساد في تسجيلات مصورة نشرت على الانترنت.

موسكو: قال محققون روس اليوم الاثنين إن شرطيا سابقا اتهم ضباطا كبارا بالفساد في سلسلة تسجلات مصورة على الانترنت سيحاكم بتهمة استغلال السلطة. واكتسب ألكسي ديموفسكي وهو ضابط شرطة سابق برتبة ميجر شهرة واسعة في وقت سابق هذا العام عندما استخدم موقع يوتيوب لمناشدة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين التصدي للفساد في صفوف الشرطة.

وذكر بيان للجنة التحقيق في مكتب المدعي العام أن ديموفسكي سيحاكم جنائيا بتهمة quot;الاحتيال من خلال استغلال منصبه الرسميquot;. ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل. واتهم ديموفسكي الذي كان يعمل في مدينة نوفوروسيسك المطلة على البحر الاسود كبار الضباط بالضغط على مرؤوسيهم لتوجيه تهم لاناس أبرياء وفاء بأهداف احصائية في عملهم وناشد بوتين وضع حد لهذا الامر.

وقال ديموفسكي في تسجيل مصور quot;أريد أن أريك من الداخل حياة ضباط الشرطة في شتى أنحاء روسيا... الجهل والخشونة والاستهتار حيث يموت ضباط بسبب ضيق أفق رؤسائهم.quot; وشاهد التسجيل ما يزيد على مليون زائر لموقع يوتيوب. وفصل ديموفسكي من عمله بعد بث المناشدة. وأجرت الشرطة المحلية أيضا تحقيقا بعد بث التسجيلات المصورة التي قالت انها لا تدعم مزاعم ديموفسكي.