مئات الاجانب يتظاهرون في القاهرة لدخول غزة

أعلنت الخارجية الإيطالية أن سفارتها في القاهرة قامت بإمداد مواطنيها المشاركين في المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين في العاصمة المصرية بالدعم.

روما: أعلنت إيطاليا مساء الاثنين أن سفارتها في القاهرة على إتصال بمواطنيها المشاركين في مظاهرةتطالب بالعبور إلى غزة وقامت بإمدادهمquot;بكل أشكال الدعم الفعلي واللوجستي اللازمينquot;، وفق بيان. كما أشار البيان إلى أن الخارجية quot;أحاطت، في ذات الوقت، المتظاهرين علما بموقف السلطات المصرية الحازم بشأن منع تسيير المظاهرة نظرا لأبعادها السياسية، وبأنها ليس لديها نية فتح معبر رفح الحدوديquot; بين قطاع غزة ومصر.

وكانت فرنسا أكدت في وقت سابق من الأثنين أن سفارتها في القاهرة على اتصال مع السلطات المصرية من أجل ضمان أمن مواطنيها الذين منعتهم مصر من الوصول إلى قطاع غزة. وكان نشطاء، غالبيتهم من الفرنسيين، قطعوا الطريق بالقرب من السفارة الفرنسية في العاصمة المصرية احتجاجا على عدم وصول حافلة لنقلهم إلى العريش كما وعدتهم السلطات المصرية في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو ردا على سؤال quot;إن السلطات المصرية قررت عدم السماح للقافلة التي تضم عدداً من المواطنين الفرنسيين بالوصول إلى معبر رفح، وسفارتنا في حالة تعبئة وعلى اتصال مع السلطات المصرية من أجل السهر على أمن مواطنيناquot;، وفق تعبيره.

كما نفى المتحدث الفرنسي أن تكون أي شركة فرنسية مساهمة في بناء quot;الحاجز الفولاذيquot; على الحدود مع القطاع، وذكر بأن فرنسا quot;تدين تهريب السلاح نحو قطاع غزةquot;، ودعا إلى رفع الحصار عنه بأعتباره quot;يمنع السكان من الحصول البضائع التجارية الضرورية للاستهلاك اليوميquot;، على حد قوله.