قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال متحدث باسم الخارجية الباكستانية ان تصريحا أطلقه قائد الجيش الهندي بشأن شن قتال ضد الصين وباكستان يتجاوز حدود quot;الفهمquot;.

اسلام اباد: كان قائد الجيش الهندي قال في تصريح ان نيودلهي مستعدة لقتال باكستان والصين اللتين توصفان بأنهما من أعداء بلاده. وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية عبد الباسط ان quot;تصريح قائد الجيش الهندي الأخير يتجاوز قدرتي على الفهمquot;.

وقال عبد الباسط في تصريحات للصحافيين ان باكستان تعي تماما أهمية الحفاظ على أمنها وأنه لا يجوز لأحد أن يقلل من قدراتها الدفاعية محذرا الهند من أن تنظر الى رغبة اسلام آباد في السلام على أنها موقف ضعف. وأكد المتحدث باسم الخارجية الباكستانية أن quot;الكرة الآن في ملعب الهند من أجل حل كافة القضايا العالقة بين البلدينquot;.

وجدد عبد الباسط دعوة باكستان الى الهند لاستئناف محادثات السلام التي علقت بين البلدين منذ وقوع هجمات مومباي. وأكد المتحدث أن حل قضية كشمير وفقا لقرار الامم المتحدة يمكن أن يحسن العلاقات بين باكستان والهند.

وأشار الى اتفاق جرى التوصل اليه بشأن استئناف محادثات السلام خلال اجتماع رئيسي وزراء البلدين فى مصر في وقت سابق من العام الجاري لكنه قال ان الهند لم تمضي قدما في عملية الحوار. وخاضت باكستان والهند ثلاث حروب بسبب قضية كشمير المحورية في محادثات السلام التي بدأت بينهما منذ عام 2003 لكن الخصمين النوويين يبدوان غير قادرين على حل الملفات الأساسية العالقة بينهما منذ أمد بعيد