قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت واشنطن أنها سترسل مسؤولين رفيعي المستوى في مهمة عالمية لإجراء اتصالات مباشرة مع مسؤولي المطارات بشأن الإجراءات الأمنية المتبعة في تلك المطارات.

Passengers wait to check in for flights at Detroit Metropolitan ...

واشنطن: قالت وزيرة الأمن الداخلي الأميركي جانيت نابوليتانوshy; التي كانت في قلب المشهد السياسي الأميركي بعد فشل أجهزة الأمن في ضبط الشاب النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة نورث ويست قبل اقلاعها يوم الجمعة الماضيshy; من امستردام الى ديترويت قالتquot; إنها ترسل مسؤولين الى أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبيةquot; لتعزيز التعاون مع مسؤولي المطارات الدولية.

ومن المقرر أن يراجع المسؤولون الإجراءات الأمنية والتقنيات التي تفحص المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأميركية .

وتضم قائمة المسؤولين الذين يجري إرسالهم من الوزيرة نابوليتانو كلا من نائبتها جين هول لوت ومساعد الوزير لوضع السياسات ديفيد هيمان.

هذا، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما في وقت سابق انه سيلتقي مع رؤساء وكالات المخابرات الأميركية يوم الثلاثاء لمناقشة سبل منع تكرار المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة الى ديترويت يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وقال أوباما في بيان انه يتوقع أن يتلقى تقارير لتقييم الوضع من عدد من وكالات المخابرات مساء الخميس وانه سيراجعها خلال عطلة نهاية الاسبوع. وأمر أوباما باعداد هذه التقارير بعد ان انتقد ما أسماه بالفشل المنهجي الذي سمح للمهاجم المتهم بالصعود على متن الطائرة في امستردام.

وبحسب البيان فان أوباما تبلغ مجريات التحقيق الجاري مع الشاب النيجيري المتهم في القضية. وقال الرئيس الاميركي quot;سألتقي الثلاثاء في واشنطن المسؤولين الامنيين المعنيين للوقوف على مجريات التحقيق والتحسينات الواجب اجراؤها في مجال الامن وتبادل المعلوماتquot;. وكان اوباما اعتبر الثلاثاء الماضي ان فشل الاجهزة الامنية الاميركية في كشف محاولة الهجوم على الطائرة quot;غير مقبول بتاتاquot;.