كوبنهاغن: افادت وكالة الانباء الدنماركية (ريتزاو) ان القضاء الدنماركي وجه السبت الى الصومالي الذي حاول مساء الجمعة قتل كورت فسترغارد رسام احدى الصور الكاريكاتورية المثيرة للجدل حول النبي محمد، تهمتين بمحاولة قتل الرسام وشرطي.

والمهاجم البالغ من العمر 28 عاما اصيب برصاصتين اطلقتهما الشرطة الدنماركية مساء الجمعة بعدما دخل منزل كورت فسترغارد ومعه فأس وسكين. ونقل على حمالة الى محكمة اروس ليوجه له القاضي التهمة رسميا.

وكان لا يزال يرتدي لباس المستشفى حيث خضع للجراحة ليلا، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الدنماركية. وكان الشاب اودع قيد التوقيف الاحترازي لمدة اربعة اسابيع على الاقل، اول 14 يوما منها في الانفراد، بحسب وكالة ريتزاو.

والصومالي الذي تقول اجهزة استخبارات الشرطة الدنماركية انه مقرب من الاسلاميين الصوماليين في حركة الشباب والمسؤولين في تنظيم القاعدة في شرق افريقيا، رفض الكلام امام القاضي، بحسب الوكالة الدنماركية.

وكان المفوض اولي مابسن من شرطة يوتلاند-است اعلن لوكالة فرانس برس quot;سيتهم بمحاولتي قتل، احداهما استهدفت كورت فسترغارد والاخرى شرطياquot;. وردا على سؤال حول اسم المهاجم واحتمال ان يكون يحمل الجنسيتين الصومالية والدنماركية، اجاب المفوض انه quot;ليس لديه اي تعليق في الوقت الحاضرquot;.