Photo

ألغت شركة يوروستار أربع رحلات بالقطار يوم الاربعاء بسبب الطقس السيء، وقالت انها تتوقع المزيد من المشاكل، وذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من تقطع السبل بمسافرين بالقطارات في القنال الانجليزي الممتد تحت البحر بين بريطانيا وفرنسا بسبب الثلوج.

باريس: تسببت عواصف ثلجية اجتاحت جنوب انجلترا وشمال فرنسا في فوضى على الطرق والسكك الحديدية وحذرت يوروستار المسافرين من نفس المشاكل التي جعلت الالاف تتقطع بهم السبل في القنال الانجليزي الشهر الماضي.

وقالت يوروستار في بيان quot;بسبب الطقس السيء قد تتأخر أو تلغى خدمات معينة في اللحظة الاخيرة.quot;

وقالت متحدثة ان ادارة الشركة قررت ليلة الثلاثاء الغاء رحلتي قطار بين باريس ولندن ورحلتين أخرتين بين لندن وبروكسل وأضافت أن الثلوج منعت الكثير من الركاب من الوصول الى المحطات.

وشجعت الشركة المسافرين على تأجيل حجز سفرهم يوم الاربعاء الى ميعاد اخر.

وكانت موجة طقس شديد البرودة قد شهدتها منطقة شمال فرنسا في ديسمبر كانون الاول جعلت قطارات يوروستار تتوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام وتسبب العطل الاول في احتجاز ركاب في قطارات أثناء الليل لما يصل الى 16 ساعة.

وقالت يوروستار انذاك انها تدخل تعديلات على أسطولها من القطارات ليتماشى مع الثلوج.

وتشغل يوروستار الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية ونظيرتها البلجيكية وشركة لندن اند كونتنينتال ايرويز المملوكة للحكومة البريطانية.

وذكرت أن سبب العطل هو انتقال القطارات من الهواء البارد في الخارج الى النفق الاكثر دفئا. فحينئذ ذابت الثلوج داخل القطارات فحدث تكثيف أثر على الانظمة الكهربائية.

وذكرت الحكومة الفرنسية أنها تشكك في أن الطقس البارد هو السبب الوحيد وراء الامر وأنها أمرت بفتح تحقيق.