تستانف غدا حركة نقل قطارات يوروستار التي تربط بين لندن وباريس، وكانت توقف في وقت سابق بسبب الاحوال الجوية.

باريس: اعلن مساعد المدير العام لمجموعة يوروستار نيكولا بتروفيتش في مؤتمر صحافي ان حركة نقل قطارات يوروستار ستستأنف quot;جزئيا صباح الثلاثاءquot; ان تمت التجارب الحالية quot;بشكل جيدquot; متوقعا عودة الحركة الى طبيعتها بعد عيد الميلاد.

وقد توقفت حركة قطارات يوروستار التي تربط بين لندن وفرنسا في نفق تحت المانش منذ ليل الجمعة السبت بسبب سوء الاحوال الجوية.

وطلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين quot;استئناف حركة النقل (في قطارات يوروستار) فعليا اعتبارا من الثلاثاءquot; وعقد اجتماع عاجل للجنة الفرنسية البريطانية المختصة بالنفق تحت المانش بعد احداث عطلة نهاية الاسبوع حيث بقي نحو الفي مسافر في قطارات يوروستار عالقين بعضهم لفترة 17 ساعة.

من جهتها اكدت يوروتانل الشركة المستثمرة للنفق تحت المانش والتي تدير حركة الشحن الاثنين لوكالة فرانس برس عدم قبول quot;اي مسافر جديدquot; في الجهة الانكليزية، في تدبير لا يشمل المسافرين الذين لديهم حجوزات.

وقطارات الشحن المعروفة بquot;شاتلquot; تنقل الشاحنات والسيارات والباصات.

وقالت المتحدثة باسم يوروتانل quot;لا نقبل اي مسافر جديد كما لا نقبل اي حجوزات جديدة في الجانب الانكليزيquot; على متن هذه القطارات. واوضحت ان هذا التدبير لا يشمل الحجوزات في الجانب الفرنسي التي تبقى سارية حتى اشعار اخر.

وتواجه يوروتانل طلبا كبيرا في بريطانيا بسبب تدفق المسافرين البريطانيين المتوجهين الى اماكن ممارسة الرياضات الشتوية. ولجأ العديد من الاشخاص لهذه القطارات بعد اضطراب حركة النقل على قطارات يوروستار.