اعلنت شركة قطارات يوروستار تعليق رحلاتها لليوم الاحد حيث ستعمل على اجراء فحوصات لمعرفة اسباب تعطل عدد من قطارات الركاب التي تسيرها داخل النفق تحت المانش بين انكلترا وفرنسا.

لندن: تسببت الاحوال الجوية الرديئة وتدني درجات الحرارة وهطول الثلج باعطال في خمسة قطارات داخل النفق مساء الجمعة. وامضى نحو الفي راكب الليل بطوله حتى صباح السبت داخل النفق بعضهم بدون ماء ولا طعام. واوقفت الشركة حركة القطارات في الاتجاهين السبت على ان تستانف الاحد لكنها عادت واعلنت انه quot;ومع استمرار الاحوال الجوية السيئة لن تقدم اي خدمةquot; الاحد.

وقالت الشركة في بيان انها لا تريد quot;التسبب بمزيد من الازعاج لركابهاquot;. وكانت اعلنت السبت ان quot;موجة الصقيع التي تجتاح شمال فرنسا ادت الى وقوع حوادث لقطارات يوروستار في نفق المانشquot;. وتمكن قطارا ركاب السبت من دخول النفق لكن احدهما تعطل قبل وصوله الى لندن كما الغيت معظم الرحلات من لندن الى باريس وبروكسل.

من جانبها اعلنت شركة يوروتانل المشغلة لقطارات نقل السيارات انها استانفت العمل السبت. والاعطال داخل النفق هي الاسوأ منذ حريق شب في قطار تابع لشركة يوروتانل في ايلول/سبتمبر 2008 وتسبب بوقف الخدمات ليومين. وتاتي اعطال قطارات يوروستار لتضيف الى الاعباء الناجمة عن رداءة الطقس في اوروبا التي تعصف بها موجة برد من بريطانيا الى البحر الاسود.