استأنفت قطارات يوروستار التي تجري في نفق تحت القنال الانجليزي رحلاتها بين بريطانيا وفرنسا يوم الثلاثاء بعد توقف دام أربعة أيام بسبب الثلوج الأمر الذي أدى الى تقطع السبل بعشرات الالاف من الركاب قبيل عيد الميلاد.

لندن: مع ذلك سبب الطقس الشتوي القارس ارتباركا في المطارات في شتى أنحاء أوروبا حيث أُجلت رحلات أو أُلغيت في ايطاليا وألمانيا. وسبب الجليد والثلج مشاكل على السكك الحديدية والطرق. وتوقع خبراء الارصاد الجوية مزيدا من الجليد والثلوج في الساعات الاربع والعشرين القادمة.

وألغت شركة يوروستار المملوكة لهيئتي السكك الحديدية الفرنسية والبلجيكية وبريطانيا كل رحلاتها بعد أن حوصر نحو 2500 راكب داخل النفق لما يصل الى 16 ساعة يوم السبت دون كهرباء أو تكييف للهواء أو طعام أو ماء الأمر الذي أثار عاصفة من الانتقادات للشركة.

واستؤنفت الخدمة على نطاق محدود يوم الثلاثاء عندما غادر قطار محطة سان بانكراس الدولية في لندن في الساعة 7.41 صباحا (0741 بتوقيت جرينتش) متوجها الى باريس. وفي وقت سابق غادر قطار في الاتجاه المعاكس من محطة جار دي نور في باريس بينما اصطف نحو ألف راكب آخر في المحطة في انتظار قطارات لاحقة.

وصاح البعض بين حوالي 500 شخص اصطفوا في محطة سان بانكراس في موظفي شركة يوروستار متذمرين من عدم توافر المعلومات. وتلقى المسافرون في مطارات بريطانيا تحذيرا من امكان تأخير بعض الرحلات أو الغائها. وتضررت الطرق بشدة أيضا حيث سجلت خدمة الاعطال (ايه ايه) رقما قياسا بلغ 16 ألف عطل يوم الاثنين.واستأنفت شركة الخطوط الجوية الايطالية (أليطاليا) رحلاتها من مطار لينات في ميلانو بينما استؤنفت الرحلات من مطار مالبنسا بعد الظهر. وأغلق مطار تيجل في برلين لساعة وألغي ما يزيد عن 200 رحلة في فرانكفورت. وقالت جماعة للمشردين ان 12 شخصا توفوا في فرنسا هذا الشهر بسبب البرد القارس