يعتزم جورج ميتشيل العودة إلى المنطقة في الايام القليلة القادمة ويأمل بتحقيق تقدم في المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية لعملية السلام.

واشنطن: قال جورج ميتشل المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسطإنّ مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية يجب ألا تستغرق أكثر من عامين.
وفي مقابلة في برنامج quot;تشارلي روزquot; Charlie Rose لمحطة التلفزيون العامة الاميركية قال ميتشل انه يعتزم العودة الى المنطقة في الايام القليلة القادمة ويأمل بتحقيق تقدم في المسارات السياسية والامنية والاقتصادية لعملية السلام.

واضاف قائلاً quot;نعتقد ان المفاوضات يجب ألا تستمر أكثر من عامين بل ونعتقد انها يمكن اتمامها اثناء تلك الفترة الزمنية... نأمل ان يتفق الطرفان. انا شخصيًّا أعتقد انه يمكن اتمامها في فترة زمنية أقصرquot;.
وقال ميتشل إن مسارًا اسرائيليًّا سوريًّا يمكن ان يعمل بالتوازي مع مسار اسرائيلي فلسطيني.

ولمح الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين الى انه يدرس اقتراحًا لاعادة اطلاق محادثات السلام المتعثرة في قمة برعاية اميركية مع زعيمي اسرائيل ومصر اوائل العام الجديد.
وتريد اسرائيل ومصر والولايات المتحدة من عباس ان يستأنف المحادثات لكنه يرفض ما دامت اسرائيل ترفض الموافقة على تجميد دائم للبناء في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية والقدس الشرقية.

وجمدت اسرائيل أعمال البناء في معظم المستوطنات لمدة عشرة أشهر، على الرغم من انها ما زالت تبني منازل جديدة في اجزاء من القدس الشرقية التي استولت عليها من الاردن في حرب العام 1967 .
وقام ميتشل باثنتي عشرة رحلة مكوكية الى الشرق الاوسط في 2009.