الرباط: اصدرت محكمة مكافحة الارهاب في سلا قرب الرباط احكاما بالسجن تراوحت بين اربعة و15 عاما بحق 14 شخصا ينتمون الى خلية ارهابية مفترضة تعرف باسم فتح الاندلس.

وخلال مرافعته الاربعاء، طلب المدعي العام اصدار احكام بالسجن بحق هؤلاء تتراوح بين عشرة و13 عاما، مؤكدا انهم نسجوا علاقات عملانية مع قادة منظمات ارهابية في الجزائر وموريتانيا وفرنسا واسبانيا والشرق الاوسط.

وحكم على المتهم الرئيسي رشيد زرباني بالسجن 15 عاما وبغرامة قدرها نصف مليون درهم (نحو 45 الف يورو)، بحسب ما اوضح المصدر القضائي.

كذلك، حكم على كل من كمال الزعيمي وعبد المولى عمارة وعبد الرحيم العوفي بالسجن عشرة اعوام والغرامة نصف مليون درهم.

وحكم على ستة متهمين اخرين بالسجن ثمانية اعوام وعلى ثلاثة متهمين بالسجن اربعة اعوام.

اما المتهم الرابع عشر فحكم عليه بدفع غرامة قدرها خمسة الف درهم (450 يورو).

واكد المدعي ان الاستعدادات التي قام بها المتهمون كانت بلغت مرحلة متقدمة، لافتا الى انهم كانوا ينوون استهداف منشات سياحية في مدينة اغادير (جنوب) اضافة الى ثكنة في العيون كبرى مدن الصحراء الغربية.

في المقابل، طلب الدفاع تبرئة هؤلاء بحجة الافتقار الى ادلة مادية.

ولوحق افراد خلية فتح الاندلس بتهمة quot;تشكيل عصابة اجرامية بهدف اعداد وارتكاب اعمال ارهابية في اطار جماعة مشتركة تسعى الى الاخلال بالنظام العام عبر الترهيب والعنف وتمويل الارهاب وتصنيع متفجرات (...)quot;.

وافادت مصادر في الشرطة ان هذه الخلية كانت ناشطة في العديد من المدن المغربية وكان في حوزتها مواد كيميائية ومعدات الكترونية تستخدم في تصنيع متفجرات.