قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: تعقد اليوم قمة بين الرئيسين السوري بشار الاسد والباكستاني آصف علي زرداري تتركز محادثاتها حول اخر مستجدات الاوضاع في الشرق الاوسط وقضايا اقليمية ذات اهتمام مشترك. وقال مصدر رسمي سوري ان الرئيس الباكستاني سيصل الى العاصمة السورية اليوم في اول زيارة له تستمر يومين لعقد لقاء قمة وصف بالمهم مع نظيره السوري.

واضاف ان مباحثات القمة ستركز على تطوير العلاقات السورية - الباكستانية في جميع المجالات واجراء تقييم مشترك لتطورات ومستجدات الاوضاع الاقليمية والدولية في منطقة الشرق الاوسط وفي كل من باكستان وافغانستان والدور الذي يمكن للبلدين لعبه على صعيد التهدئة وتحقيق السلام والاستقرار.

كما سيطلع الرئيس الباكستاني نظيره السوري على التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الاقليمي حول افغانستان الذي تستضيفه انقرة في وقت لاحق بحضور رؤساء كل من تركيا وباكستان وافغانستان.

وسبق للرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف ان زار دمشق عام 2008 ودشن مرحلة جديدة من علاقات التعاون مع سوريا لتشهد العلاقات بين البلدين تطورات وخطوات مهمة في السنوات الماضية لا سيما في المجال العلمي والتقني علما بأنهما يرتبطان بعلاقات متعددة المستويات اقتصاديا وتجاريا وهناك امكانية لتوسيع دائرتها لاحقا.