العاهل السعودي والسلطان قابوس في لقاء سابق
اجتمع العاهل السعودي اليوم مع المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية،وتناول الاجتماع المواضيع المشتركة بين البلدين،كما نقل بن علوي تحيات قائد بلاده السلطان قابوس بن سعيدليحمله الملك عبد الله تحيات مماثلة له.

الرياض: اجتمع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم (الجمعة) في مزرعته الخاصة في عاصمة بلادهquot;الرياضquot; مع المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية يوسف بن علوي، تم خلاله بحث المواضيع المشتركة بين البلدين.

وكان بن علوي قدم إلى السعودية اليوم في زيارة قصيرة، هدفها عقد هذا الإجتماع، ليعود بعده إلى بلاده. وبحسب ما تم نقله في البيان الرسمي لهذا الإجتماع فإن بن علوي نقل تحيات قائد بلاده السلطان قابوس بن سعيد، ليحمله الملك عبدالله تحيات مماثله له.

وسبق هذا الإجتماع حراك سياسي سعودي خلال الاسبوع الماضي من خلال سلسلة لقاءات أجراها الملك عبدالله بزعماء الأردن والسودان وفلسطين، واجتماعه بهم لبحث المواضيع والمصالح العربية والمشتركة، إضافة إلى لقاء وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد المشعل الذي قدم إلى سعودية في زيارة لم تكن متوقعة.

ومن ثم اللقاء الذي عقده الفيصل مع نظيره التركي في الرياض أيضاً، ليغادر بعدها إلى دمشق ليلتقي مع الرئيس السوري بشار الأسد. وتخلل هذا الحراك سفر مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف إلى اليمن واجتماعهم بالرئيس علي عبدالله صالح.