قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرض البرلمان الباكستاني غرامة ضد لاعب بالفريق الوطني للهوكي واثنين من المسؤولين عن الفريق بسبب سلوك غير اسلامي بعد تداول لهم وهم يعانقون امرأة ويتناولون مشروبات كحولية فيما يبدو في الارجنتين الشهر الماضي.

اسلام اباد: قال رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الرياضة بالجمعية الوطنية ان لاعب الفريق الوطني للهوكي ريحان بات غرم 100 ألف روبيه (1175 دولارا) بينما غرم المدرب شهيد علي خان والمدير اصف باجوا 50 الف روبيه (600 دولار) لكل منهما. وقال رئيس اللجنة جامشد احمد داستي quot;الثقافة الاسلامية لا تسمح لنا بمعانقة امرأة (غريبة) أو تناول مشروبات كحوليةquot;.

واظهرت صورا على قناة تلفزيونية باكستانية وبثت على الانترنت احد الرجلين يعانق امرأة واخر يشرب جعة فيما يبدو. كما اظهرت صورة اخرى مجموعة رجال يجلسون على منضدة وامامهم كؤوس مليئة بمشروبات كحولية فيما يبدو. وقال باجوا في حديث مع quot;تلفزيون دنياquot; ان المرأة التي ظهرت في هذه الصورة مسؤولة اتصال في البطولة.

وقال باجوا قبل فرض هذه الغرامات quot;المسؤولون واللاعبون كلهم كانوا يعتبرونها أختا لناquot;. وقال ان هذه الصور التقطت في نهاية البطولة بعد ان خسرت باكستان في النهائي أمام نيوزيلندا وان المرأة وضعت الصور على صفحتها الخاصة بها على موقع فيس بوك. ويعد الهوكي رياضة وطنية في باكستان رغم ان حظوظ الفريق تراجعت منذ فوزه بذهبية دورة الالعاب الاوليمبية في 1984.