قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث السناتور الأميركي جون ماكين مع كبار المسؤولين اللبنانيين العديد من الملفات من ضمنها الحاجات الضرورية للجيش اللبناني.

بيروت: اعلن السناتور الاميركي جون ماكين السبت في بيروت ان محادثاته مع كبار المسؤولين اللبنانيين شملت quot;الحاجات العسكرية الضرورية للجيش الللبنانيquot;. ونقلت وكالة الانباء الوطنية اللبنانية الرسمية عن ماكين قوله اثر اجتماعه برئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري quot;شملت المباحثات الحاجات الضرورية العسكرية للجيش اللبنانيquot;.

واضاف ماكين quot;جددنا التزامنا عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ونحن ايضا مرتاحون لرؤية الحكومة الوطنية ومتابعة الحوار الوطني في لبنانquot;. والتقى ماكين الجمعة الرئيس اللبناني ميشال سليمان ثم التقى السبت اضافة الى رئيس المجلس، رئيس الحكومة سعد الحريري والزعيم الدرزي وليد جنبلاط وسياسيين اخرين.

من جهتها اعلنت السفارة الاميركية في بيروت في بيان ان زيارة الوفد الاميركي هي quot;جزء من جولة تشمل سبع دول في المنطقةquot;. وجاء في البيان ان محادثات ماكين شملت ايضا quot;المساعدات التي تمولها الولايات المتحدة من أجل الأمن والنمو الاقتصادي وبرامج التنمية والاصلاح في لبنانquot;.

وزود الجيش الاميركي الجيش اللبناني بمعدات عسكرية وذخائر الا ان واشنطن تجنبت حتى الان تزويده بسلاح ثقيل ومتطور.