قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

File picture shows police on patrol at Heathrow Airport. Armed ...

لندن: اعلنت شرطة لندن ان اثنين من الاشخاص الثلاثة الذين اعتقلوا اثر حادث امني على متن طائرة اماراتية مساء الجمعة في مطار هيثرو، سيحالان على القضاء، الاول لتوجيهه انذارا خاطئا بوجود قنبلة والثاني لانه كان في حالة سكر.

وسيمثل روبرت فولز (58 عاما) المتحدر من دوفرز الاثنين امام محكمة وستمينستر بتهمة توجيه انذار خاطىء بوجود قنبلة وبالسكر على متن طائرة.

واتهم الكسندر ماكغين (48 عاما) الذي كان ايضا على متن الرحلة اي كاي 004 المتجهة الى دبي، بالسكر داخل طائرة وافرج عنه، على ان يمثل امام المحكمة نفسها في 22 كانون الثاني/يناير.

وتم الافراج عن شخص ثالث كان اعتقل من دون توجيه اتهام اليه.

وكانت طائرة بوينغ 777 تابعة للخطوط الجوية الاماراتية تستعد للاقلاع الى دبي مساء الجمعة وعلى متنها 330 راكبا، حين دخلها عناصر مسلحون من الشرطة بعد توجيه quot;تهديدات شفويةquot; لافراد الطاقم.

ولاحقا، تم اخلاء الطائرة وتفتيشها وكذلك جميع ركابها الذين امضوا ليلتهم في الفندق. ولم يتمكنوا من المغادرة الى دبي الا يوم السبت. واكد متحدث باسم الشركة الاماراتية ان quot;امن وسلامة جميع ركابنا هما همنا الاساسيquot;.

وياتي هذا الانذار الخاطىء بوجود قنبلة بعد تعزيز التدابير الامنية في المطارات الدولية اثر محاولة تفجير طائرة اميركية يوم عيد الميلاد كانت متجهة من امستردام الى ديترويت في الولايات المتحدة.

وسيتم تزويد مطار هيثرو قبل نهاية شهر كانون الثاني/يناير باجهزة مسح ضوئي (سكانر).