إسرائيل تتوعد برد قوي على الهجمات الصاروخية من غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن صفقة تبادل الأسرى تمر بمنعطف خطير.

الدوحة: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة حيث التقى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة وعدداً من المسؤولين القطريين في إطار جولته العربية انه سيقوم خلال الأيام الثلاثة المقبلة بزيارة الكويت. وقال مشعل ان صفقة التبادل تمر حالياً بمنعطف خطير.

واضاف انه منذ اسبوعين بدأ جولة عربية واسلامية بهدف التشاور حول ما يجري في الساحة الفلسطينية الداخلية وفي مستجدات الصراع مع اسرائيل محذرا من نشوب ثلاثة حروب عام 2010 بالمنطقة تشمل غزة ولبنان وايران.. تسعى اليها اسرائيل quot;.

ومن جانب آخر اكد مشعل اهمية الانفاق كquot;شريان حياةquot; لسكان غزة موضحا ان 90 بالمئة من احتياجات سكان غزة باتت تمر عبر الانفاق بعد اغلاق المعابر مطالبا الدول العربية بالعمل عل رفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على غزة.

وردا على سؤال حول لقاء قريب يجمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال مشعل انه انه لا يوجد أي ترتيبات بخصوص ماكتبته الصحافة حول لقائه بالرئيس عباس مؤكدا ان quot;الاصل بيننا كفلسطينيين ان يكون التواصل واللقاء والتشاور مستمرا رغم وجود الخلاف السياسيquot;.

وعن مصير صفقة الأسير الاسيرائلي جلعاد شاليط قال مشعل ان موضوع الصفقة يمر الان بمنعطف مهم موضحا انه خلال ايام قليلة ستبلغ قيادة الحركة quot;التي لا تزال متمسكة بمواقفهاquot; بقرارها النهائي حول مستجدات الصفقة الى الوسيط الالماني.