صورة من إحدى حلقات quot;لولquot;

عقد المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع اللبناني اليوم إجتماعاً تم خلاله بحث الشكاوى ضد برنامج quot;لولquot; الذي يعرض على محطة quot;أو.تي. فيquot; التابعة للتيار الوطني الحر الذي يرأسه النائب العماد ميشال عون. واعترف رئيس مجلس إدارة المحطة روي الهاشم بان البرنامج يتضمن نكات وألفاظ تخدش الحياء متعهداً بوضع حد للشكاوى المطروحة.

بيروت: نجحت محطة quot;أو.تي. فيquot; التلفزيونية التابعة للتيار الوطني الحر الذي يرأسه النائب العماد ميشال عون في تعطيل قرار لوح المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع باتخاذه لعرضه على مجلس الوزراء يقضي بوقف بث برنامج quot;لولquot; الفكاهي الذي تقدمه المحطة مساء يوم الأحد من كل أسبوع، وتسرد من خلاله نكات بذيئة تمس بالاداب العامة.

ففي اجتماع عقده المجلس قبل ظهر اليوم في مقره في وزارة الاعلام للبحث في الخطاب الذي رفعه له وزير الاعلام طارق متري والمتضمن تلقيه شكاوى من هيئات اجتماعية ودينية ضد البرنامج المذكور وشرائح واسعة من المجتمع المدني واعتباره مخالفاً لقانون الاعلام المرئي والمسموع مطالباً باتخاذ الاجراءات والتوصيات اللازمة لعرضها على مجلس الوزراء من أجل اتخاذ الموقف المناسب بشأنها، رأى المجلس ان عليه الاطلاع على حلقات من هذا البرنامج قبل الحكم النهائي عليه مع الأخذ بعين الاعتبار ان المشاهدات العرضية له من قبل بعض أعضاء المجلس أظهرت استياء مما جاء فيه ومن التعابير والمفردات المستخدمة والتي تعتمد على الايحاءات والتلميح الفاضح عند سرد النكتة.

وفي الاجتماع اللاحق الذي انضم إليه رؤساء مجالس إدارة وممثلون عن وسائل الإعلام المرئي والمسموع بادر رئيس مجلس إدارة محطة quot;أو. تي. فيquot; الدكتور روي هاشم الى الاعتراف بتضمن البرنامج نكات وألفاظ تخدش الحياء عازياً ذلك إلى عامل الوقت الذي يتعذر معه أحياناً القيام بالمراقبة اللازمة، واعداً بوضع حد للمسائل المشكو منها والاشراف على ذلك بنفسه.

وشرح هاشم ان الهدف من هذا البرنامج ليس الاسفاف بل تعميم الابتسامة على وجه المشاهدين الذين سئموا السجالات السياسية والخطاب الغرائزي والطائفي الذي يزيد المجتمع تشرذماً.

ولقي كلام هاشم ترحيباً من قبل المشاركين في الاجتماع وكان اللافت مبادرة ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ خلدون عريمط المدير العام للعلاقات والاعلام في دار الفتوى للثناء على ما قاله رئيس مجلس ادارة quot;أو. تي. فيquot; علماً ان دار الفتوى كانت أحد أبرز المنتقدين لبرنامج quot;لولquot; وقد طالبت وزارة الاعلام والمجلس الوطني للاعلام بالتحرك كما أوعزت الى خطباء المساجد يوم الجمعة الماضي بان يحملوا على هذا البرنامج التلفزيوني مطالبين بمنعه حماية للأخلاق وللنشئ الجديد بصورة خاصة.