صنعاء: عرفات مدابش
كشفت مصادر محلية يمنية لـlaquo;الشرق الأوسطraquo; عن أن مجاميع حوثية مسلحة، هاجمت، مساء أمس، نقطة للجيش اليمني في مدينة حرض قرب منفذ الطوال الحدودي بين اليمن والسعودية. وقالت المصادر لـlaquo;الشرق الأوسطraquo; إن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وعن قطع الخط الدولي بين البلدين. وأرجع مراقبون محليون هذه الخطوة من قبل الحوثيين إلى تضييق الخناق على الجيش، وكذا العودة إلى واجهة الأحداث.

إلى ذلك، أعلن نحو 150 عالم دين يمنيا رفضهم المطلق لوجود أي قوات أجنبية على الأراضي اليمنية. وأفتى العلماء في مؤتمر صحافي عقدوه في أحد مساجد العاصمة صنعاء، بعدم جواز وصول قوات أجنبية إلى البلاد، داعين إلى laquo;الجهادraquo; في حال دخلت تلك القوات إلى اليمن.
مواضيع ذات صلة
150 من علماء الدين اليمنيين يدعون لـlaquo;الجهادraquo; إذا وصلت قوات أجنبية

اليمن بين القضايا والمشكلات

وقرأ أحد العلماء وهو عارف الصبري، عضو مجلس النواب اليمني (البرلمان)، بيان العلماء الذي حذر من مغبة أي تدخل أجنبي في شؤون اليمن، واعتبر أن مؤتمر لندن الذي دعت لعقده بريطانيا أواخر الشهر الحالي ما هو إلا لـlaquo;النيل من أمن البلاد ووحدتها واستقرارها، وانتهاك سيادتها بذرائع واهية ومغلوطة، لتكرار ما حصل في العراق وأفغانستان وباكستانraquo;، حسب البيان. وحضر الشيخ عبد المجيد الزنداني المؤتمر.