قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اكد والد الامام اليمني انور العولقي ان الاخير الذي تشتبه الولايات المتحدة في صلته بالشخص الذي حاول تفجير طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد، يقيم في محافظة شبوة في جنوب اليمن بحماية القاعدة، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة quot;يمن بوستquot;.

وقال ناصر العولقي وهو وزير سابق ان quot;ابني على قيد الحياةquot; في محافظة شبوة، احد ابرز معاقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

واضاف مدافعا عن نجله في ظل الشكوك الاميركية التي تحوم حوله quot;لديه على الارجح عناصر من تنظيم القاعدة يؤمنون حمايته، ولكن لانهم ينتمون الى القبيلة نفسها وليس لانه عضو في القاعدةquot;.

وكان جون برينان مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب اعلن ان العولقي الاميركي اليمني على صلة بحادث اطلاق النار الذي وقع في قاعدة فورت هود العسكرية الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، وكذلك بمحاولة تفجير طائرة في 25 كانون الاول/ديسمبر من جانب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب.

لكن والد العولقي اكد ان quot;انور مسلم معتدل. انه يؤمن بتعاليم الاسلام وليس متطرفاquot;، واضاف مخاطبا الاميركيين quot;لماذا تريد الحكومة الاميركية قتل ابني؟ اذا كان ارتكب جريمة فينبغي ان يحاكموه، حتى غيابياquot;.

وكان نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن راشد العليمي اعلن في بداية كانون الثاني/يناير ان عمر فاروف عبد المطلب الذي اصيب بجروح واعتقل بعد محاولة تفجير الطائرة التي كانت متجهة من امستردام الى ديترويت quot;اختبأ في محافظة شبوة والتقى العولقيquot;.