قتلت القوات اليمنية زعيماً محلياً في تنظيم القاعدة خلال عملية أمنية نفذتها ليل الثلاثاء الاربعاء في محافظة شبوة كما أعلن محافظ شبوة للصحافيين.

صنعاء: ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) اليوم الاربعاء ان زعيم خلية يمنية للقاعدة قتل في اشتباكات مع قوات الامن اليمنية. ونقلت الوكالة عن محافظ شبوة قوله ان هذا الشخص اسمه عبد الله المحضار. واضافت ان قوات الامن طوقت منزله يوم الثلاثاء وانه مات بعد تبادل لاطلاق النار.

وقال المحافظ علي حسن الاحمدي ان quot;القوات الامنية قتلت عبد الله محضار زعيم خلية القاعدة في منطقة الحوطة في محافظة شبوةquot; بعدما طوقت المنزل الذي كان متحصنا فيه. وكان المحافظ اعلن ان اربعة عناصر يشتبه في انتمائهم الى القاعدة اعتقلوا خلال عملية نفذتها القوى الامنية الثلاثاء في المنطقة نفسها، مشيرا الى ان اثنين من الموقوفين اصيبا بجروح خلال تبادل اطلاق النار مع القوى الامنية في حين تمكن آخرون من الفرار الى الجبال حيث يجري تعقبهم.

واكد الاحمدي في وقت سابق ان قوات الامن المشاركة في العملية حاصرت مساء الثلاثاء منزل زعيم quot;جماعة ارهابية يدعى عبد الله محبرquot;، مضيفا ان quot;الحملة ستستمر حتى اعتقال هذا الزعيم وافراد جماعتهquot;. وقال زعيم قبلي في المنطقة نفسها الوكالة الانباء الفرنسية، طالبا عدم ذكر اسمه، ان 18 شابا من عناصر القاعدة نجحوا في الفرار من الحملة الامنية ولجأوا الى جبل قريب.

واكد المحافظ ان قوات الامن تتعقب الفارين. وارسلت السلطات اليمنية في الاسابيع الاخيرة تعزيزات الى شرق البلاد لمطاردة عناصر القاعدة المتحصنين في هذه المنطقة.