قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستحث وزيرة الامن الداخلي الاميركية نظراءها الأوروبيين على تبادل المزيد من المعلومات لضمان أمن الطيران.

واشنطن: تصل وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو الى اسبانيا يوم الخميس، لحث نظرائها الاوروبيين وشركات الطيران على المساعدة في دعم الامن في اعقاب محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب اميركية اثناء رحلة عبر المحيط الاطلسي.
وقالت نابوليتانو انها ستركز على حثهم على تبادل المزيد من المعلومات وتحسين فحص الركاب وتعزيز اجراءات الامن باستخدام تكنولوجيات جديدة مثل التصوير الضوئي للجسم لرصد أي مخططات ارهابية محتملة.

واضافت نابوليتانو في مقابلة مع رويترز بالهاتف بينما كانت تستعد للطيران الى اسبانيا المحطة الاولى في جولتها الاوروبية quot;سأشجع انفسنا جميعًا على السير قدمًا لضمان تحسين بيئة الطيران على الصعيد الامني.quot;
وستجتمع الوزيرة الاميركية مع وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا ونظراء اوروبيين اخرين قبل ان تتوجه الى جنيف بسويسرا حيث ستلتقي بمسؤولي الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يمثل حوالى 230 شركة طيران.

وتتعرض ادارة اوباما لضغوط قوية للرد على محاولة التفجير الفاشلة لطائرة ركاب اميركية اثناء رحلة من امستردام الي ديترويت في يوم عيد الميلاد.
وقالت نابوليتانو quot;هجوم 25 ديسمبر (كانون الاول)... يجب ان يكون حافزا لنا جميعا لاعادة النظر في المجالات التي نحتاج فيها الى أكبر تعاون دولي.quot;

واضافت انها ستحث نظراءها الاوروبيين على وضع اتفاقيات لتحسين أمن الطيران والبحث عن سبل لمعاجة التكاليف المرتبطة بذلك والتي من المرجح ان تكون كبيرة.
وقالت نابوليتانو quot;اذا كنا نريد ان يكون لدينا بيئة طيران دولية يمكن لجميع مواطنينا ان يستخدمونها فان لكل منا نصيبه في تحسين امنها... سيتعين علينا ان نعمل معًا في اشياء مثل تقاسم التكاليف والتكنولوجيا وتبادل البيانات وكل الاشياء المرتبطة بذلك.quot;