قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اشاد وزير الخارجية البوسني سفين الكلاي اليوم بالعلاقات الكويتية البوسنية ووصفها بأنها quot;متطورةquot; وتعتبر من افضل العلاقات لاستمراريتها في التواصل وتبادل الاراء.

الكويت: قال الكلاي ان علاقات البلدين تسير من quot;حسن الى احسنquot; وذلك بفضل التواصل الدائم الذي يشهده البلدان في مختلف المجالات كما انها تعد نموذجية بسبب استمرارية التواصل بين مسؤولي البلدين وان رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح يرافقه وفد كبير زار في نوفمبر الماضي البوسنة في اطار تعزيز العلاقات الثنائية.

وردا على سؤال حول اهم الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين ومدى انسجامها مع متطلباتهما وهل يمكن الاستفادة منها اكثر لتعزيز فرص الاستثمار قال وزير خارجية البوسنة ان هناك عددا من الاتفاقيات تم تفعيلها والعمل بها خلال الفترة الماضية وبخاصة فيما يتعلق بالاستثمارات وان دولة الكويت ان لم تكن الاولى التي تستثمر في البوسنة فبلا شك انها من الدول التي بادرت الى الاستثمار وبخاصة في اعادة اعمار البوسنة التي دمرتها الحرب.

واعرب عن بالغ سعادته وامتنان بلاده بما قامت به دولة الكويت من تقديم المساعدات ومدها يد العون لبلاده بعد الحرب التي دمرت الكثير من البنى التحية من خلال المساعدات التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية لافتا الى ان الكويت لعب دورا مهما وحيويا في اعادة الحياة الى البوسنة.

وأضاف quot;يحذونا الامل حاليا لدعوة عدد من المستثمرين ورجال الاعمال للدخول الى السوق البوسنية للاستثمار فيها مشيرا الى انه تم تكييف جميع القوانين لكي تتلاءم مع ما يطلبه المستثمر الاجنبي اضافة الى ان بلاده وفرت كافة التسهيلات والضمانات التي من شأنها ان تعزز من فرص الاستثمار من خلال سن قوانين جديدة تترك للمستثمر حرية الحركة ونقل رؤوس الاموال. واشار الى ان الصندوق الكويتي وافق العام الماضي على انشاء بنى تحتية للشوارع وللخطوط السريعة مشيدا بدور الصندوق الكويتي وما يقدمه من مساعدات تعتبر مهمة لتطوير مناحي الحياة في بلاده.

واعرب وزير الخارجية البوسني سفين الكلاي عن رضاه لما تقدمه دولة الكويت من مساعدات مؤكدا ان هذا ينم عن شراكة حقيقية بين البلدين اضافة الى ان هناك الكثير من المشاريع التي سوف تطرح في المستقبل ومنها البنى التحتية وحقول الطاقة اضافة الى ان مشاريع اخرى سيتم العمل عليها مستقبلا.