سيقدم مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي العون والمساعدة لعناصر المؤسسات الامنية في البوسنة والهرسك وخاصة في ما يتعلق بالمجال الاستخباري والاكاديمي بطريقة دورية

سراييفو:
حذر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف.بي.آي) روبرت مولر هنا اليوم من عواقب تسييس المؤسسات الامنية في البوسنة والهرسك معتبرا ان تدخل التيارات السياسية في عمل المؤسسات الامنية يشكل الغاء لوظيفتها.

واشاد مولر الذي يزور البوسنة والهرسك حاليا بالدور الذي تقوم به المؤسسات الامنية البوسنية فيما يتعلق بمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة مشددا على اهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الامنية المحلية في احباط الجريمة بمختلف انحاء البلاد.

وعبر في تصريح لوسائل الاعلام المحلية عن رضاه الكبير ازاء مستوى التعاون بين المؤسسات الامنية البوسنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي مشيرا الى ارتقاء مستوى التعاون بين الطرفين.

وكشف عن نية مكتب التحقيقات الفيدرالي في تقديم العون والمساعدة لعناصر المؤسسات الامنية بين البلدين وخاصة في ما يتعلق بالمجال الاستخباري والاكاديمي مشيرا الى ان المكتب سيقوم بتنظيم تعاون دوري ومستمر مع المؤسسات الامنية البوسنية.

وكان مولر قد وصل الى البوسنة والهرسك يوم امس في زيارة تنتهي اليوم وهي الاولى من نوعها لمسؤول امني اميركي بهذا المستوى الرفيع التقى خلالها قادة المؤسسات الامنية واعضاء مجلس الرئاسة البوسنية.