يقول المرشد الاعلى للثورة الإسلامية إن إسرائيل محكوم عليها بالزوال، منددا بالخطر الكبير الذي تشكله الدولة العبرية على العالم.

طهران: اكد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي ان اسرائيل محكوم عليها بquot;الزوالquot;، منددا بquot;الخطر الكبيرquot; الذي تشكله الدولة العبرية على العالم الاسلامي، وذلك خلال استقباله مساء الثلاثاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقال خامنئي ان quot;كيان الاحتلال وفي ظل مواصلة الضغط والحصار والابادة يعتزم نزع الهوية الاسلامية عن فلسطين، ولكنه لن يتمكن من تحقيق ذلك بكل تأكيدquot;. وفق ما جاء في النص الذي نشره الموقع الاكتروني لمكتبه الاعلامي.

واضاف المرشد الاعلى quot;سيأتي ذلك اليوم الذي نشاهد فيه زوال الكيان الصهيونيquot;، معتبرا ان quot;القرب والبعد الزمني لهذه المسألة يعود الى اداء البلدان الاسلامية والشعوب المسلمةquot;. وحيا خامنئي القرار الذي اتخذته موريتانيا في 2009 بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل، معتبرا ان هذه الخطوة quot;تمثل أسوة جيدة لبعض الحكومات العربية ذلك لان الكيان الصهيوني الذي يفكر يوميا بتوسيع نفوذه وسيطرته على المنطقة يشكل اكبر خطر على العالم الاسلاميquot;.

وقطعت موريتانيا علاقاتها مع اسرائيل في كانون الثاني/يناير 2009. وعقب هذا القرار وعدت طهران بتعزيز تعاونها مع نواكشوط. ويجري الرئيس الموريتاني منذ الاثنين زيارة رسمية الى ايران، تتركز على العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين quot;على المستوى الاقليمي، والعربي والعالميquot;، بحسب ما ذكرت الصحف الايرانية.